اللقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية في دورتها التاسعة منصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال الطاقة

العالم24, تحت رعاية وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تم اليوم الثلاثاء موافق 5 مارس 2024، تنظيم أشغال الدورة التاسعة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية.

اللقاء أشرفت على تنظيمه الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) ومجموعة AOB بشراكة مع شركة الهندسة الطاقية (SIE)، والبنك الإفريقي للتنمية، وكونفدرالية أرباب العمل الإيفواريين CGECI والمنظمة الدولية Mission Efficiency.

كما أن فعاليات هذه الدورة جائت تحت شعار “التهيئة والمباني المستدامة: الابتكارات ووضع آليات التمويل”، حيث تم تسطير أهداف في هذا المجال تهم التحول إلى ممارسات التهيئة وبناء أكثر استدامة في المغرب والقارة الافريقية.

وبهذه المناسبة تم التطرق لمناقشة عدد من المواضيع من أبرزها استراتيجية المرونة المطبقة على التهيئة والبناء فتم بحث كيفية دمج المرونة في مشاريع التهيئة والبناء لضمان استدامتها في مواجهة التحديات المستقبلية.

كما تم تناول موضوع الابتكار والبحث والتطوير من خلال التأكيد على أهمية الابتكار في مجال الطاقة لتحقيق التحول المنشود، فضلا عن مقاربة أهمية التمويل عبر تبادل الأفكار حول أفضل الممارسات لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة. إضافة إلى  دور التعاون بين الدول الإفريقية لتسريع وتيرة التحول في مجال الطاقة.

كما تخللت اللقاءات عروض تقديمية ومناقشات تفاعلية بين الخبراء المشاركين ساهمت في تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الإفريقية، مما سيساهم في دفع عجلة التقدم في مجال الطاقة.

المصدر : Alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...