زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى المكسيك.. تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

العالم24, في إطار زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى المكسيك، جرت مباحثات هامة مع رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي، حيث أُثني على الجهود الرامية لتعزيز الروابط بين الهيئات التشريعية والمنتديات الإقليمية.

وقد تم التأكيد على أهمية التعاون في مجالات التنمية المستدامة والأمن والاقتصاد، بما يسهم في استقرار المنطقة وتعزيز التكامل بين البلدين.

وخلال هذه المباحثات، أشادت السيدة ريفيرا، التي كانت مرفوقة بنائبها، تشيكو بيريز فلوريس، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية بذات المجلس، إلفيا مارسيلا مورا أرييانو، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية الملكفة بآسيا والمحيط الهادي وإفريقيا، كورا سيسيليا بينيدو ألونسو، بالانخراط النشط لمجلس المستشارين المغربي لتعزيز الروابط مع الهيئات التشريعية المماثلة والمنتديات الإقليمية بأمريكا اللاتينية والكاريبي.

وأكدت السيدة ريفيرا أن زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى المكسيك تشكل فرصة للوقوف عند التقدم المحرز على مستوى التعاون بين المؤسستين التشريعيتين ودعم جهود البلدين لتطوير التعاون في المجالات ذات الأولوية، من قبيل تغير المناخ وتدبير الهجرة ومكافحة الإرهاب، ناهيك عن الفلاحة والطاقات المتجددة والصناعات المتطورة.

من جهته، تطرق السيد ميارة إلى التحديات الإقليمية والدولية المشتركة التي تواجه البلدين، مبرزا ضرورة تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والبيئية، بما يعزز استقرار المنطقة ويعمق التكامل بين البلدين.

كما شدد على أهمية توحيد الجهود لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، موضحا أن التعاون المشترك في القضايا الحيوية لا يعود بالنفع فقط على المغرب والمكسيك، ولكنه يسهم بشكل فعال في تحقيق استقرار المنطقة برمتها، مما يمثل ركيزة أساسية لتحقيق مستقبل مستدام ومزدهر.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...