رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي..  استمرار تعزيز الأمن والتنمية المستدامة في القارة

العالم24, تولت الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئاسة الاتحاد الإفريقي اعتبارًا من اليوم السبت، وقد تسلم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المسؤولية خلال حفل افتتاح القمة العادية الـ37 في أديس أبابا، ويأتي هذا التولي في إطار استمرار جهود تعزيز الأمان وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

وفي كلمتها خلال الحفل، أعربت وزيرة الطاقة والمعادن الموريتانية، بنعلي، عن امتنانها للثقة الممنوحة لبلادها وشددت على أهمية التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة، كما أشارت إلى أن التحديات الحالية تتطلب تضافر الجهود لتحقيق الأمان والاستقرار في القارة.

فيما ركزت الوزيرة بنعلي على أهمية الطاقة كمحرك رئيسي للتنمية، مؤكدة على التزام الموريتانية بتعزيز استدامة مشاريع الطاقة وتحقيق الاستقلال الطاقي. كما أعربت عن استعداد بلادها لتقديم الدعم والتعاون لتعزيز القدرات الطاقوية في الدول الإفريقية.

وتأتي رئاسة موريتانيا للاتحاد الإفريقي في سياق تعاون وثيق مع المغرب، حيث أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، دعم المغرب لترشيح موريتانيا لرئاسة الاتحاد الإفريقي.

هذا التولي يضع التحديات الراهنة أمام الرئاسة الموريتانية، ويعزز التعاون الإفريقي لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في مختلف مناطق القارة.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...