افتتاح الطريق الجهوية بين أفورار وأزيلال

العالم24, افتتح وزير التجهيز والماء، نزار بركة، الطريق الجهوية رقم 304، الذي يربط بين أفورار وأزيلال، بطول 54 كيلومترًا، في إقليم أزيلال، معلنًا عن مشروع ضخم بتكلفة 123 مليون درهم, وقد شهد الحدث حضور عامل الإقليم ورئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج تأهيل المحاور الإستراتيجية للشبكة الطرقية للجهة، بالتعاون بين وزارة التجهيز والماء، ووزارة الداخلية، ومجلس الجهة.

كما يهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية الطرقية في إقليم أزيلال، الذي يتسم بالتضاريس الجبلية، لتسهيل حركة السير وحماية التراث الطرقي.

وقد قام وزير التجهيز والماء بتفقد الجهود المبذولة في عمليات إزالة أنقاض المباني المتضررة من الزلزال، حيث شملت هذه العمليات 13 دوارًا في خمس جماعات بإقليم أزيلال، كما تضمنت العملية استخدام آلات متقدمة والموارد البشرية اللازمة، بالإضافة إلى إصلاح الطرق المتضررة.

فيما تفقد الوزير مجموعة من المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها في إقليم أزيلال خلال الفترة من 2019 إلى 2024، حيث بلغ عددها 47 مشروعًا، من بينها إعادة بناء 8 منشآت فنية بإجمالي قيمة 1.5 مليار درهم، والتي تعزز التنمية في المنطقة.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...