غوغل تتبنى الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمان السيبراني

العالم24 أعلنت شركة “غوغل”، التابعة لـ”ألفابت”، عن مبادرة هامة تستند إلى الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأمان عبر الإنترنت. تقدم الشركة موردًا جديدًا مفتوح المصدر يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف البرامج الضارة من خلال تحديد نوع الملف، تلك الأداة ستكون متاحة مجانًا وتعمل بالفعل على حماية منتجات “جي ميل” و”غوغل درايف”.

وفي إطار مشاركتها في مؤتمر ميونيخ للأمان، ستصدر “غوغل” ورقة بيضاء توضح كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في الدفاع السيبراني.

ويتناول الوثيقة أيضًا أجندة سياسية تشجع على البحث المتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقديم إقتراحات لإقامة حواجز حماية للدفاعات السيبرانية المستقلة.

كينت ووكر، رئيس الشؤون العالمية في “ألفابت”، أكد أن مبادرتهم في مجال الدفاع السيبراني ترتكب لما يُعرف بـ “معضلة المدافع”، حيث يجب أن يكون المدافعون على حق طوال الوقت، في حين يجب أن يكون المهاجمون على حق مرة واحدة فقط.

وشدد على أهمية تبني سياسات لتقليل المخاطر واستغلال الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي للحفاظ على الزخم في مجال الأمان السيبراني.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت “غوغل” عن استثمارات إضافية في المنح البحثية والشراكات لتعزيز مبادرات أبحاث الأمان السيبراني باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في توسيع نطاق الأمان السيبراني وتعزيزه بشكل فعّال.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...