​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

مجلس المستشارين يستضيف المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب

العالم24, تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يستضيف مجلس المستشارين المغربي المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب يومي الخميس والجمعة المقبلين. يأتي المؤتمر في سياق تعزيز ريادة المملكة المغربية في دعم مبادرات التعاون الجنوبي وتطوير الشراكات الإستراتيجية.

وتركز أعمال المؤتمر على محور حول “التعاون جنوب-جنوب: دور البرلمانات الوطنية والاتحادات البرلمانية الجهوية والقارية، فيما يتعامل المؤتمر مع قضايا تنموية وإستراتيجية تتناول التحول الاقتصادي، والتجارة، والتكنولوجيا، والأمان الطاقي، والصحة، والأمان الغذائي، والأمان المائي.

فيما يُشير بلاغ مجلس المستشارين إلى أن تنظيم المؤتمر يُؤكد على أهمية تعزيز التعاون جنوب-جنوب، ويبرز دور المؤسسات التشريعية في مواجهة التحديات المتعددة.

ويرى المنظمون أن التعاون الجنوب-جنوب يمثل خيارًا استراتيجيًا لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الروابط الاقتصادية والإنسانية.

ويُتوقع أن يشارك المؤتمرين في مناقشة قضايا تنمية رئيسية، بما في ذلك التحول الاقتصادي، والتكامل الإقليمي، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية.

كما يتعهد المشاركون بصياغة توصيات عملية لتعزيز التكامل والتنمية المشتركة في منطقة إفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...