​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

افتتاح كلية الفنون بجامعة الملك سعود

العالم24, شهدت المملكة العربية السعودية افتتاح كلية الفنون في جامعة الملك سعود بالرياض، وهي الكلية الأولى في المملكة التي تختص في تعليم الفنون، وذلك في إطار شراكة استراتيجية بين وزارة الثقافة والجامعة.

ويأتي إطلاق الكلية مع إنشاء ثلاثة أقسام جديدة، تشمل التصميم، والفنون الأدائية، والفنون البصرية، ويشكل بداية لتعاون ثقافي وعلمي مستمر بين الوزارة والجامعة وغيرها من الجامعات الوطنية.

وتتضمن الكلية أقسامًا علمية ثقافية متنوعة تشمل التصميم والفنون الأدائية والفنون البصرية. يتيح قسم التصميم تعلم علوم التصميم الغرافيكي والأزياء والمجوهرات.

كما يقدم قسم الفنون الأدائية برامج دراسية في علوم المسرح والسينما والموسيقى، ويركز قسم الفنون البصرية على علوم الطباعة والرسم والنحت والخط العربي.

فيما تدعم وزارة الثقافة السعودية الكلية بتوفير الخبراء ودعم هيئة التدريس وتقديم برامج تدريبية للطلاب. يعد إطلاق الكلية خطوة مهمة في تطوير التعليم العالي الثقافي في المملكة، ومن المتوقع أن يسهم في التنمية الثقافية الوطنية وتعزيز المسار الأكاديمي للمواهب الإبداعية.

ويعكس هذا الحدث يعكس جهود وزارة الثقافة في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة وتنمية القدرات الثقافية المستمدة منها.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...