​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي

العالم24, استعرضت مصر ومجموعة البنك الدولي خلال الفترة الحالية ملفات التعاون المشترك، ولا سيما الدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي كمستشار استراتيجي لبرنامج الطروحات الحكومي في مصر.

وفي بيان أصدرته رئاسة مجلس الوزراء المصرية، أكد رئيس مجموعة البنك الدولي، أجاي بانغا، خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، في القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي، استمرار التعاون المستقبلي مع مصر.

وتركز هذه الجهود على دعم الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ برنامج الطروحات بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، بهدف تعزيز دور القطاع الخاص.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء المصري عن ترحيبه بزيارة رئيس البنك الدولي لمصر في المستقبل القريب لمناقشة ملفات التعاون المشتركة ذات الأولوية.

فيما شملت المحادثات سبل دعم القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاستثمارات العامة للدولة، وفقًا لأهداف الحكومة التي تسعى لزيادة نسبة المساهمة إلى 65 في المئة من إجمالي الاستثمارات.

ويعد البنك الدولي شريكًا تنمويًا رئيسيًا لمصر، حيث بدأ في دعم برنامج التنمية منذ عام 1959، وقام بتمويل العديد من المشاريع الهامة في مختلف القطاعات بإجمالي قرابة 26 مليار دولار.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...