​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

تنظيم ملتقى اقتصادي للشبكة المغربية الأمريكية في واشنطن والدار البيضاء ضيف شرف

العالم24, دأبا على نهجها الرامي إلى توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، وتنويع مختلف أوجه الشراكات الاقتصادية بين البلدين، تنظم “الشبكة المغربية الأمريكية” (Moroccan American Network) ملتقى اقتصاديا، بالعاصمة واشنطن، تحت شعار “مغرب اليوم ومغرب الغد.. التحديات والرهانات”، وذلك أيام 27 و28 و29 و30 يونيو 2024.

وانسجاما مع الحدث السنوي “يوم المغرب”، الذي يكرس الاعتراف الرسمي، من لدن عمدة المدينة السيدة “Muriel Bowser”، بتخصيص يوم للاحتفاء بالمملكة المغربية في عاصمة القرار العالمي، تسعى الشبكة التي ظفرت بهذا الاعتراف، إلى خلق فضاء اقتصادي لإبرام لقاءات بين رجال أعمال مغاربة وأمريكيين مع استعراض شتى فرص الاستثمار المتاحة في المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وستحل مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب ضيف شرف على النسخة السابعة من حدث “يوم المغرب 2024” (Morocco Day 2024)، حيث سيتخلل هذه التظاهرة لقاءات بينية تجمع بين ممثلي عمودية الدار البيضاء وعمودية “واشنطن دي سي” (G to G) ثم رجال أعمال مغاربة بنظرائهم الأمريكيين “B to B” للتعريف بالمدينة كقطب اقتصادي، يتوفر على كل مقومات ومؤهلات جاذبية الاستثمارات.

وسيعرف الملتقى الاقتصادي مشاركة رجال أعمال مغاربة من المملكة ومستثمرين مغاربة مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن رجال أعمال أمريكيين، بما يجعل منه فضاء لتبادل الرؤى وتلاقح الأفكار لتعزيز وتمتين الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وستنظم، خلال الملتقى الاقتصادي، ندوات تعنى بالتعريف بدور المرأة المغربية وريادتها في عالم المال والأعمال، وأخرى تهم فتح نافذة أمام رجال الأعمال الأمريكيين على المغرب وخاصة مدينة الدار البيضاء، لبسط مختلف الفرص المتاحة أمام الراغبين في الاستثمار فيها، والتعريف بمختلف الإجراءات والتدابير الميسِّرة لتبادل الخبرات والاستثمارات.

كذلك، سيتم على هامش الملتقى الاقتصادي تنظيم رجلة إلى مدينة “دالاس” بولاية “تكساس”، حيث ستنظم ندوة لاستعراض تجارب ناجحة لمغاربة مستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا الوقوف على سبل التعاون الثنائي بين رجال الأعمال المغاربة، من أجل فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي المغربي الأمريكي.

ويذكر أن الشبكة المغربية الأمريكية (Moroccan American Network)، ظفرت منذ 2014، باعتراف رسمي من لدن عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن لتخصيص يوم من كل عام للاحتفاء بالمغرب، كما حصلت على اعتراف رسمي، مماثل، من عمودية مدينة “آلكسندريا” بولاية فيرجينيا، وهما الاعترافان اللذان يشار لهما بحدث “يوم المغرب” (Morocco Day).

 

 

 

 

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...