معرض تشكيلي في فاس يبرز إبداعات 23 فنانة تشكيلية في بداية مسارهن الفني

العالم24, تستضيف مدينة فاس معرضًا فنيًّا يسلط الضوء على إبداعات 23 فنانة تشكيلية في بداية مسارهن الفني، و يقام المعرض في رواق محمد القاسمي بفاس بمبادرة من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة فاس مكناس.

وتأتي هذه الفعالية الفنية لتقديم نافذة على التنوع والإبداع في عالم الفن التشكيلي لهذه الفنانات اللواتي يتميزن بإلقاء الضوء على قدراتهن ومهاراتهن الفنية.

زيمتد المعرض، الذي يستمر حتى 15 فبراير، بين جدران رواق محمد القاسمي، ويعكس روح الإبداع والتعبير الفني. يتناول المعرض أكثر من 50 لوحة فنية تتنوع في الأحجام، تعكس مواهب وتنوعًا فنيًّا رائعًا، و تجسد هذه اللوحات رؤى ومشاعر الفنانات حيال قضايا متنوعة، من بينها دور المرأة، التراث المغربي، الطبيعة، ولحظات من الحياة اليومية.

وترتبط اللوحات بمواضيع متنوعة، منها تسليط الضوء على المرأة وتاريخها، وربط الفنانات بالتراث المغربي، بالإضافة إلى التعبير عن جوانب من المدينة القديمة لفاس ومدن مغربية أخرى.

فيما تمثل الأعمال الفنية محاولة صادقة من الفنانات للتعبير عن أفكارهن ومشاعرهن باستخدام الريشة والألوان بحرية وإبداع.

وخلال كلمتها في افتتاح المعرض، أكدت نادية برشيد، مسؤولة عن مصلحة الثقافة بالمديرية الجهوية، على أهمية المعرض كمنصة تعرض طاقات النساء وتسلط الضوء على قدراتهن الفنية.

وشددت على أن المعرض يمثل فرصة للقاء والتبادل بين الفنانات لتعزيز روح التعاون وتبادل وجهات النظر في مجتمع فني يسعى للابتكار والتميز.

وفي سياق مماثل، قالت الفنانة نعيمة بنيشو إن المعرض يوفر فرصة لوثق إبداعات فنانات يتنوعن في تقنيات الصباغة الزيتية. وتعبر عن فخرها بالمشاركة بلوحة تعكس تجربة شخصية ومشاعر عميقة.

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...