الديبلوماسية المجالية تعزز التعاون بين المغرب والسنغال

العالم24, تسلط المناظرة المغربية السنغالية حول اللامركزية في دكار، اليوم، الضوء على أهمية دور الديبلوماسية المجالية في تعزيز التعاون وتطوير شراكات فاعلة بين الجماعات الترابية في السنغال والمغرب.

وقد أكد العديد من المسؤولين المغاربة على أهمية تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

ومن بين المشاركين، أكد منير ليموري، عمدة مدينة طنجة، على أن الديبلوماسية المجالية يمكن أن تكون رافعة قوية لتعزيز العلاقات بين الجماعات الترابية في السنغال والمغرب. وأكد على أهمية بناء شراكات فعالة تعود بالنفع المشترك في مجالات مثل البيئة والصحة والأمن الغذائي والثقافة.

وأوضح ليموري أن “الديبلوماسية المجالية يجب أن تكون ديناميكية وتعاونية لبناء شراكات نشطة قادرة على مواجهة التحديات وتطوير المدن.”

من جهته، أشار سفير المغرب في دكار، حسن الناصري، إلى أهمية المبادرة المغربية-السنغالية حول اللامركزية وتطوير التعاون المحلي في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الناصري أن هذا التعاون يسهم في تطوير التبادل الثقافي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي بين البلدين، كما أشار إلى أن هذا الفضاء المشترك بين المغرب والسنغال يكتسي أهمية كبيرة بسبب تجربتهما المشتركة في مجال اللامركزية منذ السنوات الأولى للاستقلال.

وتعتبر هذه المناظرة فرصة لتبادل التجارب وتحديد فرص التعاون المستقبلي ووضع خطط عمل لتنفيذ اتفاقيات التعاون بين الجماعات المحلية في المغرب والسنغال، بهدف تعزيز التضامن وتحقيق التنمية المحلية.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر:alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...