مصر والفاو يوقعان على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي في إفريقيا

العالم24, وقَّعت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء في القاهرة، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في القطاع الزراعي بإفريقيا.

وأكد المدير العام المساعد لمنظمة “الفاو” في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، عبد الحكيم الواعر، أهمية هذا التعاون كخطوة استراتيجية في ظل الخبرات المصرية البارزة في مجالات الزراعة والري.

فيما فسَّر الواعر أن المذكرة تعتزم إقامة إطار مؤسسي يدعم تبادل ونقل المعرفة في القطاع الزراعي بين مصر والدول الإفريقية، بناءً على طلب هذه الدول.

وشدد على أهمية التعاون في هذا القطاع، حيث يعاني نسبة كبيرة من سكان إفريقيا والعالم العربي من انعدام الأمن الغذائي، مما يجعل التعاون في هذا المجال أمرًا ضروريًا.

من جانبه، أوضح الأمين العام للوكالة للشراكة من أجل التنمية، أشرف إبراهيم، أن المذكرة تستهدف إقامة شراكة مؤسسية لدعم تبادل ونقل المعرفة في القطاع الزراعي. يشمل ذلك بناء القدرات، وعقد دورات تدريبية، ونشر الخبراء المصريين في الدول المستفيدة، بهدف دعم التنمية في إفريقيا.

وأكد إبراهيم أن هذا التعاون يمنح دول الجنوب الفرصة لتبادل الخبرات والممارسات العملية، مما يساعدها في مواجهة تحديات الفقر وانعدام الأمن الغذائي.

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المستدام وتحقيق الأمن الغذائي ودعم التنمية الزراعية، ويسلط الضوء على دور مصر الرائد في تقديم الخبرات والدعم في هذا المجال.

 

المصدر:alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...