وزير التربية يؤكد إطلاق خطة دعم تربوية خلال العطل البينية

العالم24, تلاميذ المغرب على موعد مع خطة دعم تربوية خلال العطل البينية، وذلك في إطار حرص الحكومة على ضمان حقهم في التعلم، حيث أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن العطل البينية ستُخصص للرفع من الدعم التربوي بالنسبة لجميع التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك في معرض جوابه على أسئلة شفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، حيث أشار بنموسى إلى أن الحكومة حرصت منذ بداية هذه الأزمة على ضمان الحق الدستوري للتلاميذ في التعلم واعتبار المصلحة الفضلى للتلاميذ فوق أي اعتبار.

وأكد الوزير أن الحكومة عملت على وضع خطة لضمان الدراسة فيما تبقى من السنة الدراسية، حيث سيتم تنظيم امتحانات المراقبة المستمرة بناء على البرامج التي تلقاها التلاميذ بالأقسام، بنوع من المرونة ما سيساعد التلاميذ على السير بشكل متساو مع تلاميذ القطاع الخاص.

وبخصوص التدابير التي اتخذتها الوزارة في ضوء التوقفات التي عرفتها الدراسة في مجموعة من المؤسسات التعليمية، أوضح بنموسى أن الوزارة اتخذت عدة تدابير لتحقيق الملائمة بين تنفيذ البرامج والمقررات الدراسية والسقف الزمني المتاح برسم هذه السنة.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة وطنية لتدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات، مبنية على ثلاثة مبادئ: التركيز على المضامين والكفايات والتعلمات الأساس، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، واستحضار السلاسة في عملية التنزيل.

وفي إطار هذه الخطة، تم اتخاذ خمس إجراءات لتدبير الزمن المدرسي، تشمل تمديد الزمن المدرسي بالنسبة لجميع الأسلاك التعليمية بأسبوع واحد، وتكييفات في البرامج الدراسية ومضامينها البيداغوجية.

وأوضح الوزير أن هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان حق التلاميذ في التعلم، وتوفير فرص متكافئة لهم، وذلك من خلال تدابير الدعم التربوي التي سيتم توفيرها خلال العطل البينية.

المصدر : alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...