ورزازات.. إطلاق الخدمة الإقليمية للمساعدة الطبية الاستعجالية

العالم24,تم، أمس الثلاثاء بورزازات، إطلاق الخدمة الإقليمية للمساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU-PO)، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 

ويهدف هذا المشروع إلى تنظيم الخدمة الطبية الاستعجالية في إقليم ورزازات، وذلك من خلال معالجة الإشكاليات التي تعيق تقديم الخدمات الصحية.

ويأتي ذلك في ظل التحديات الجغرافية والطبيعية التي تواجه المنطقة، مثل التضاريس الجبلية وصعوبة الولوج خلال فصل الشتاء والتباعد الجغرافي بين التجمعات السكنية.

كما هذه الخدمة الجديدة إلى تقليص المدة الزمنية للنقل الطبي الاستعجالي، وتوفير سيارات الإسعاف الملائمة والتدبير العلاجي على متنها.

 

فيما تم تجهيز طاقم كبير من الموارد البشرية لتسيير هذه الخدمة، يتكون من 87 عنصراً، بما في ذلك فرق طبية وتمريضية وأفراد تابعين للهلال الأحمر المغربي بورزازات، كما تم توفير وتجهيز 23 سيارة إسعاف، وسيارة للربط تتوفر على تجهيزات متطورة.

وسيتم توزيع هذا الطاقم على ثلاث منصات ترابية في مناطق أكويم، سكورة، وتزناخت، بالإضافة إلى 20 مركزًا للقرب في باقي مناطق الإقليم.

هذا المشروع المهم تم إنجازه بشراكة ودعم من عدة جهات منها المديرية العامة للجماعات الترابية، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وعمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والهلال الأحمر المغربي، وجمعية منبع العطاء.

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...