عامل سيدي سليمان يشدد على ضرورة تضافر الجهود لضمان استمرارية التعليم

العالم24, عُقد لقاء تواصلي استثنائي اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، بمقر عمالة سيدي سليمان، بقيادة عامل المدينة السيد عبد المجيد الكياك، ومشاركة مدراء المؤسسات التعليمية وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

وحضر اللقاء الكاتب العام للعمالة ومجموعة من ممثلي السلطات الإدارية بالمنطقة، حيث تناول قضايا تربوية هامة تمحورت حول الوضع الراهن لقطاع التعليم في المغرب، الذي شهد تنظيم الأساتذة لوقفات احتجاجية على مدار الأسابيع الماضية.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي افتتح بالنشيد الوطني، في إطار جهود السلطات المحلية لحل الإضراب الذي أثر على العمل الدراسي في عدة مؤسسات.

وفي كلمته المفصلة، استعرض العامل خطوات وإلتزامات الحكومة في علاقتها بالشغيلة التعليمية وفتحها لحوار بناء مع النقابات، داعيا إلى إستحضار فضيلة ودينامية الحوار وتدارك الزمن المدرسي الذي تم هدره، ومشددا على ضرورة تضافر الجهود لضمان استمرارية التعليم.

وبناء على ما سبق، استحضر  العامل مخرجات الحوار الحكومي والنقابات التعليمية؛ المتمثلة في تجميد النظام الأساسي الحالي للموظفين التربويين في أفق تعديله، مع الحفاظ على  الحقوق المكتسبة، ومراعاة مستجدات المنظومة التربوية، فضلا عن إيقاف الاقتطاعات، وتحسين الأجور، وبالموازاة مع ذلك تشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة والنقابات التعليمية يعهد لها بدراسة وتقديم تقرير يهم الملفات والقضايا العالقة قبل 15 يناير 2024.

وفي نهاية اللقاء التواصلي، أشادت فعاليات تربوية بانخراط المؤسسات الحكومية في النقاش الوطني الذي يروم إيجاد حلول عملية كفيلة بإنجاح المسار التعليمي ببلادنا.

المصدر : alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...