مناضلون من أجل الخير.. طلبة المدرسة العليا بالقنيطرة يدعون للمزيد من المبادرات الإنسانية رغم التحديات

العالم24, نظم صباح اليوم الأحد 26 نونبر 2023، النادي الاجتماعي ” Eleos” التابع للمدرسة العليا لتكوين المهندسين الكميائيين بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، مبادرة إنسانية لفائدة الأشخاص في وضعية شارع، المتواجدين بمركز الإيواء الكائن بحي الوفا.

وتهدف هذه المبادرة إلى إدخال الفرحة والسرور لقلوب النزلاء، وتحسين ظروف عيشهم. وذلك من خلال تقديم مجموعة من الهدايا والمواد الغذائية، بالإضافة إلى التنسيق مع فرقة موسيقية من أجل تقديم فقرات فنية.

وحسب ما عاينه فريق “العالم 24” بعين المكان، فقد كانت أجواء الحماس والفرحة بادية على الطلبة، الذين حرصوا على تقديم كل ما في وسعهم للنزلاء، والذين عبروا بدورهم عن سعادتهم بهذه المبادرة.

ولكن، رغم هذه الأجواء الإيجابية، فقد قوبلت بعض أنشطة المبادرة بالرفض من طرف أحد العاملين بالمركز، الذي برر ذلك بدعوى أن المركز هو مقر ثانوي لا يمكنه الترحيب بمبادرات من هذا النوع وبهذا الشكل.

وتعليقا على هذه الواقعة، قال أحد الطلبة المشاركين في المبادرة: “نحن نأسف لما حدث، لكننا لن نسمح لأحد بأن يثني عزيمتنا في القيام بأعمال الخير. سنواصل بذل قصارى جهدنا لإدخال الفرحة والسرور لقلوب الأشخاص في وضعية شارع”.

وأضافت الطالبة: “نحن ندعو المسؤولين بالمركز إلى النظر في هذه المبادرة بإيجابية، وفتح الباب أمامنا من أجل تنظيم المزيد من الأنشطة ذات البعد الإنساني مستقبلا”.

وأخيرًا، يعتبر تنظيم أنشطة من هذا النوع مبادرة هامة لنشر روح التضامن بين جميع فئات المجتمع، وتعزيز قيم التعاون في نفوس الأجيال القادمة. ومن الضروري دعم الشباب الذين يسعون لتخفيف معاناة الفئات المحتاجة، تماشيًا مع القيم السمحة لديننا الحنيف.

المصدر : alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...