23 ألفا و931 مستفيدا من الدفعة الثانية الخاصة بالدعم المالي لضحايا زلزال الحوز

العالم24, تواصل الحكومة المغربية تنفيذ خطتها لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز، حيث بلغ عدد المستفيدين من المساعدة المالية الشهرية المقدرة بـ2500 درهم، 23 ألفا و931 مستفيدا حتى يوم 13 نوفمبر الجاري.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن نسبة إنجاز الملفات المتوصل بها، التي بلغت 24 ألفا و573 ملفا، وصلت إلى 97 في المائة.

وأضاف أن المستفيدين من هذا الدعم بلغ، خلال شهر أكتوبر الماضي، 25 ألفا و228 مستفيدا، أي بنسبة إنجاز بلغت 92 في المائة بعد معالجة 27 ألفا و753 ملفا.

وفي ما يخص الدعم المتعلق بإعادة بناء المنازل المنهارة بشكل جزئي، فقد أكد السيد بايتاس أنه تم إقرار دفعة أولى بقيمة 20 ألف درهم، مشيرا إلى أن عدد الملفات المتوصل بها بلغ 6 آلاف ملف.

وأكد أنه جرى أداء الدعم عن 3326 ملفا، أي بنسبة إنجاز تصل إلى 55 في المائة، مشددا على أن العمل متواصل لمعالجة جميع الملفات المتوصل بها.

وأضاف السيد بايتاس أن الحكومة تقوم بالعديد من الإجراءات الهادفة إلى عودة البنية التحتية بشكل سريع إلى مستواها ما قبل الزلزال، مذكرا بالمصادقة على القانون المتعلق بإحداث وكالة تنمية الأطلس الكبير، وإطلاق الصفقات المتعلقة بالقطاعات المتضررة من الزلزال.

وشدد على أن العمل « دؤوب ومتواصل من أجل إعادة المنطقة إلى وضع ما قبل الزلزال، في أفق تطبيق الرؤية الجديدة التي أقرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي يصل غلافها المالي إلى 120 مليار درهم »

المصدر : العالم24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...