تازة.. أنشطة توعوية وفحوصات طبية بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري

العالم24, تم بتازة، تنظيم أنشطة توعوية، وإجراء فحوصات طبية، بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري تحت شعار “السكري يهم كل العائلة”.

 

وتهدف هذه الأنشطة، التي نظمتها جمعية الأمل لداء السكري بتازة، إلى زيادة الوعي حول هذا المرض الذي يشكل تهديدا متزايدا على صحة الأفراد والمجتمع، وكذا تسليط الضوء على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الداء والسيطرة عليه.

 

وتضمن برنامج هذه الفعالية، ندوات توعوية توخت تعزيز الوعي الصحي والتعريف بالمرض وطرق علاجه والوقاية منه، فضلا عن إجراء فحوصات مجانية لقياس مستوى السكر وضغط الدم للمستفيدين، وكذا توزيع أجهزة قياس السكري على المنخرطين والوافدين الجدد.

 

كما تم خلال هذه العملية، التي استفاد منها 185 شخصا، وعرفت توزيع 100 جهاز لقياس السكري، توعية المرضى بخصوص كيفية تحسين جودة الحياة والتعايش مع الحالة، وكذا إبراز التزام أطر المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتعزيز الوعي والرعاية الصحية لضمان صحة أفضل.

 

وقال رئيس جمعية الأمل لداء السكري بتازة، إدريس بلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الأنشطة الصحية، التي نظمت بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، وعدة شركاء آخرين، شملت فحوصات مجانية، وحصص توعوية بخصوص أهمية التشخيص المبكر، وأساليب الوقاية من هذا المرض.

 

من جهته، أبرز محمد مدكور، مندوب صيدلي، أهمية هذه الأنشطة التحسيسية في الكشف والتشخيص المبكر لداء السكري، خاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين بشكل كبير لعوامل الإصابة بهذا المرض.

 

المصدر: alalam24

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...