كوريا الجنوبية.. انتعاش الإنتاج الصناعي في غشت الماضي

العالم24, ذكرت وكالة الاحصاء الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن الإنتاج الصناعي بالبلد عرف انتعاشا في غشت الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه، وذلك في ظل الانتعاش القوي في قطاع الرقائق.

 

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب نقلا عن بيانات وكالة الاحصاء أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 2,2 بالمائة على أساس شهري في غشت، بعد أن انخفض بنسبة 0,8 بالمائة في يوليوز. ويأتي هذا الانتعاش بعد أن تراجع الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة واستثمارات المرافق بالبلد في نفس الوقت في يوليوز للمرة الأولى منذ يناير.

 

وارتفع الناتج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء بنسبة 5,5 بالمائة، وذلك بفضل الأداء القوي لقطاع الرقائق الذي ارتفع بنسبة 13,4 بالمائة خلال هذه الفترة.

 

وفي شتنبر الماضي، انخفضت صادرات أشباه الموصلات، وهي عنصر التصدير الرئيسي للبلد، للشهر الرابع عشر على التوالي إلى 9,94 مليار دولار، لكن مبيعات الرقائق العالمية أظهرت علامات انتعاش في الأشهر الأخيرة، وعرف شهر شتنبر أعلى قيمة تصدير شهرية حتى الآن هذا العام، وذلك بحسب بيانات وزارة التجارة.

 

من جهة أخرى، انخفض إنتاج المكونات الكهربائية بنسبة 3,8 بالمائة على أساس شهري في غشت.

 

وعرف قطاع الخدمات زيادة في إنتاجه بنسبة 0,3 بالمائة بفضل صناعات الفنون والرياضة والترفيه التي ارتفعت بنسبة 6,2 بالمائة.

 

وارتفعت الاستثمارات في المرافق بنسبة 3,6 بالمائة، وذلك بفضل صناعة بناء السفن التي ارتفعت بنسبة 13,1 بالمائة، كما سجل قطاع الآلات زيادة بنسبة 0,6 بالمائة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...