وليد الكرتي يعيد إلى الأذهان فضيحة رادس والوداد الرياضي يقرر مراسلة الكاف احتجاجا.

إلياس أعراب

قالت إدارة نادي الوداد الرياضي، في بلاغ لها على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنها ستراسل أجهزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 ماي أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال البلاغ الذي صدر مباشرة بعد نهاية اللقاء المذكور أنه وبإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.

وندد البلاغ بتغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء في حق لاعبي المولوديةوفي أكثر من مرة.

وأعاد الأداء التحكيمي للمباراة إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي رادس عام 2019 بعدما حرم الوداد من هدف مشروع بداعي التسلل وخاصة أن الهدف الملغي وقعه نفس اللاعب وليد الكراي.
وقال بلاغ النادي أن هذا الأمر أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية دون تمييز أو إقصاء ممنهج.

وطالبت إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش سمعة الكرة الإفريقية.

وجدير بالذكر أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله ليتأجل حسم التأهل للمربع الذهبي لمباراة الإياب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...