تاونات.. استفادة نحو 1800 طفل وشاب من البرنامج الوطني للتخييم

العالم24, استفاد حوالي 1800 طفل وشاب، على مستوى إقليم تاونات، من البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2023.

 

وعرفت مراحل التخييم الخمس من هذا البرنامج، الذي أسدل عليه الستار مساء السبت، استفادة حوالي 1800 من الأطفال والشباب القادمين من مختلف أنحاء وربوع المملكة.

 

وأفادت المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بإقليم تاونات، جميلة الصغيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 ، بأن المراحل الخمس من البرنامج الوطني للتخييم مرت في أجواء حسنة.

 

وأضافت أن برنامج التخييم لهذا الموسم، الذي نظم بمخيمات الورزاغ والودكة ودار الطالبة ببوهودة، بالإضافة لمخيمات القرب، التي بلغ عدد المستفيدين منها حوالي 780 مستفيد، ، تميز بغنى وتنوع الأنشطة حيث استفاد الأطفال من ورشات في الروبوتيك، والطاقة المتجددة للاستعمالات اليومية، وأنشطة رياضية وترفيهية، إضافة إلى ورشة في اللغة الإنجليزية اشرف على تأطيرها المتطوع الأمريكي “ماكس”.

 

كما استفاد الأطفال واليافعون من مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية الرامية إلى تطوير مهاراتهم الحياتية.

 

من جهته، أوضح أنور البوخاري مدير مركز التخييم بالورزاغ، أن المخيم يندرج ضمن شبكة المخيمات المتواجدة بإقليم تاونات، واستضاف ما يزيد عن 750 طفل وطفلة قدموا من مختلف ربوع المملكة.

 

وفي ختام المرحلة الخامسة والأخيرة من هذا البرنامج، ن ظمت مساء السبت أمسية فنية حضرتها المديرة الإقليمية للشباب وممثل السلطة المحلية وعدد من الفعاليات.

 

وتميز الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على الأطر التي أشرفت على المراحل الخمس من البرنامج ، وتكريم الفائزين في مختلف المسابقات التي شملها برنامج المخيم.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

 

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...