ورشة تكوينية بطنجة لفائدة المقاولات الصغيرة والتجار حول “الرقمنة”

العالم24, نظمت بمدينة طنجة أمس الجمعة ورشة تكوينية لفائدة المقاولات الصغيرة والتجار حول “الرقمنة، واقعها وآفاقها”.

 

وذكر بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، المنظمة للدورة بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارية وفعاليات اقتصادية وطنية، تندرج في إطار الاستراتيجية الرامية الى دعم ومواكبة التجار والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.

 

وتمت الدعوة بالمناسبة الى ضرورة اقتحام التجار والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا للعالم الرقمي خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة في العالم الحالي بما في ذلك في المغرب، وذلك من أجل تعزيز نشاطها وتحسين تنافسيتها وضمان استمراريتها.

 

وجرى خلال الورشة التكوينية تقديم عرض حول طرق البيع الرقمية والتسويقية وآلياتها ومستجدات ومستقبل العالم الرقمي، الذي صار جزءا أساسيا من عمل الكثير من المؤسسات التجارية والخدماتية في تسويق منتوجاتها وممارسة تجارة القرب، وتحقق بالتالي نجاحات وأرباح تتماشى وأهدافها التجارية والمالية.

 

وتروم هذه الورشة التكوينية، حسب المنظمين، تمكين التجار والمقاولات من الاستئناس بحلول البيع الرقمية قصد تعزيز نشاطهم وتطوير مبيعاتهم و تحسين القدرة التنافسية لهذه الشريحة من المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، كما أن هذا النوع من الخدمات يتيح إمكانية توفير فرص عمل جديدة يمكن أن يلجها سواء الشباب المتكون أو غير الحاصل على تكوين معين يؤهله لولوج سوق العمل .

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...