مديرية التعليم بالخميسات.. تتويج التلاميذ المتفوقين في حفل التميز للموسم الدراسي 2023/2022

العالم24, احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة الخميسات  الجمعة 7يوليوز 2023, مراسيم حفل التميز الدراسي، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على شرف التلاميذ المتفوقين في الإمتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2023/2022.

حيث ترأس الحفل السيد عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح بحضور المدير الإقليمي وبعض أطر المديرية ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية ورئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي وآباء وأولياء التلاميذ المتفوقين وفعاليات المجتمع المدني وممثلي الصحافة والإعلام.

وبهذه المناسبة المتميزة ، نوه السيد المدير الإقليمي بالمتوجين والمتوجات في كلمة مستفيضة ألقاها باسم المديرية ،حيث ثمن عاليا النتائج الإيجابية التي ميزت امتحانات نهاية السنة الدراسية 2023/2022 .

كما أكد على أن هذا الحفل يهدف الى تشجيع و تحفيز التلاميذ وفي نفس الوقت تكريم وتتويج المتفوقين .كما تطرق الى الجهود التي تبذلها الأطر التربوية لتحقيق الاهداف المنشودة وبلوغ التفوق، كما أشاد بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها مختلف المتدخلين في القطاع بالاقليم وكذلك الشركاء وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم ودعمه المستمر واهتمامه البالغ بهذا القطاع الحيوي ،كما وصف حصيلة الموسم الدراسي بالجيدة،مبرزا أن 9169 مرشحا تقدموا لامتحانات الباكالوريا لدورة يونيو 2023 ليفوز من بينهم 4920 مرشحا، حيث بلغت نسبة النجاح لدورة يونيو لهذه السنة 72,60.

وقد تميز الحفل بتقديم عدة فقرات بالإضافة إلى توزيع الجوائز على المتفوقين والمتفوقات الذين حصلوا على أعلى المعدلات بمختلف الأسلاك التعليمية بالاقليم حيث بلغ عدد المتوجين والمتوجات11 تلميذ وتلميذة.

وللإشارة ، فقد قام السيد عامل الإقليم بتتويج التلميذة سكينة لخميري صاحبة أعلى معدل على المستوى الإقليمي والوطني، وهي تلميذة بثانوية سيدي علال البحراوي التأهيلية ،مسلك العلوم الإنسانية بمعدل 18,80.

المصدر: alalam24

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...