العالم24, تم توجيه اتهامات جديدة في قضية “سماسرة المحاكم” في المغرب، حيث قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء إيداع قضاة ومستشارين منتسبين إلى النيابة العامة السجن المحلي عين السبع ومحكمة الاستئناف بالرباط في حالة اعتقال.
كما تم توجيه التهمة إلى نائبي وكيل الملك في المحكمة الزجرية عين السبع والمحكمة الابتدائية المحمدية، ويشتبه في تورطهما في قضية السمسرة والفساد، فيما تمت إحالة مستشارين من محكمة الاستئناف بالرباط إلى السجن، بينما تم وضع مستشارين آخرين في حالة سراح مع فرض مراقبة قضائية عليهم وإغلاق الحدود.
وتأتي هذه التطورات بعدما تم استدعاء المستشارين والقضاة للتحقيق من قبل قاضي التحقيق بالرباط، بناءً على إحالة الملف من الوكيل العام بالرباط.
وتهدف هذه الإجراءات إلى تطهير النظام القضائي ومكافحة الفساد والتجاوزات التي تورط فيها بعض القضاة والمستشارين.
ويواصل قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء التحقيقات في هذه القضية المثيرة التي تهز جهاز القضاء في المغرب، ومن الممكن أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية إضافية ضد موظفين آخرين ومحامين تورطوا في هذه الشبكة الفاسدة وفقًا للأدلة المتاحة.
المصدر: alalam24
