فوائد مذهلة لتناول كوب من ماء الكمون لصحة الحامل

العالم24, خلال فترة الحمل تتخذ كل أم العديد من الاحتياطات في ما يتعلق بنظامها الغذائي ونمط حياتها، وذلك لأن فترة الحمل تُعد من أصعب الفترات التي تمر بها الحامل؛ بسبب تعرضها لكثير من التغيرات الهرمونية والجسدية والعقلية. ويُعد من أفضل المشروبات التي يمكن للحامل تناولها في تلك الفترة للمساعدة على صحة الجهاز الهضمي ومنح الجسم القدرة على التخلص من السموم؛ هو تناول كوب من ماء الكمون، فهو من المشروبات الصحية، ويُنصح بتناوله بعد وجبات الغذاء الدسمة التي قد تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، ومع ذلك يجب عدم الإفراط في تناول ماء الكمون خاصة خلال الثلثين الأول والثالث من الحمل. في ما يلي وفقاً لموقع «insider» بعض الفوائد المذهلة لتناول كوب من ماء الكمون.

 

1. تعزيز عملية الهضم

أظهرت الدراسات أن تناول ماء الكمون يحسن من عملية الهضم؛ حيث إن الكمون مصدر للعديد من الزيوت الأساسية، ويزيد من إنتاج الصفراء في الكبد؛ ما يساعد على الهضم خاصة خلال فترة الحمل، لأن عسر الهضم من الأعراض الشائعة التي تصيب المرأة الحامل.

 

2. الوقاية من فقر الدم

عادة ما تكون النساء الحوامل عرضة للإصابة بفقر الدم بسبب زيادة حجم الدم وضخه لتزويد الأم والجنين بالدم؛ لذا تحتاج النساء الحوامل إلى كمية كافية من الحديد في أجسادهن، ويُعد ماء الكمون من المشروبات التي تحتوي على الحديد لزيادة إمداد الدم ومساعدة الجسم على التعافي من الإرهاق والإجهاد بسبب قلة الهيموغلوبين بالجسم.

 

3. حماية القلب

 

يحتوي الكمون على الكثير من مضاد الأكسدة التي أثبتت الأبحاث أن لها فوائد صحية مثل التربين والفينولات والفلافونويد التي يمكن تقليل انسداد الشرايين وأمراض القلب والالتهابات عن طريق التناول اليومي لماء الكمون في أثناء الحمل، كما أن تناوله مرتين يومياً لمدة ثمانية أسابيع يساعد على تقليل الدهون الثلاثية غير الصحية في الدم وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ؛ ما يمنع من حدوث مضاعفات للحامل.

 

4. المساعدة في التحكم في الوزن

زيادة الوزن أو السمنة تُعد مصدر قلق شائعاً للنساء الحوامل؛ لأن خلال فترة الحمل قد تعاني المرأة من النعاس وتورم القدمين والرغبة الشديدة في تناول السكريات، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى إصابتها بالسمنة التي تُعد أكثر خطورة على صحتها وصحة جنينها.

يزيد ماء الكمون من عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرارة الجسم؛ ما يسهل إخراج السموم من الجسم عبر الأمعاء ومنع زيادة الوزن. كما أن تناول ماء الكمون في أثناء الحمل قد يجدد طاقة الجسم خاصة للنساء الحوامل اللواتي يشعرن بالتعب أو الخمول بسبب قلة الطاقة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...