جامعة ابن طفيل.. قمة التفوق الأكاديمي الوطني والعالمي في تصنيف “تايمز هاير إيدوكايشن” 2023

العالم24, تحققت نجاحات متميزة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة في المجال الأكاديمي والبحثي، حيث استمرت في تصدر الجامعات العمومية الوطنية في المغرب وتحقيق مكانة متقدمة على الصعيد الدولي.

فقد حصلت الجامعة على المركز الأول في التصنيف الدولي للجامعات “تايمز هاير إيدوكايشن” (THE) لعام 2023، والذي يُعتبر من أبرز التصنيفات العالمية في مجال التعليم العالي.

 

يُعتمد التصنيف الدولي للجامعات على 17 هدفًا للتنمية المستدامة (ODD)، وشهدت النسخة الأخيرة مشاركة أكثر من 1700 جامعة من 112 بلدًا حول العالم.

وقد تمكنت جامعة ابن طفيل من تحقيق تقدم كبير في التصنيف والوصول إلى المرتبة الأولى على الصعيد الوطني في أربعة تصنيفات.

أما في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة في موضوع “الطاقة النظيفة”، احتلت الجامعة المرتبة الأولى وطنيًا وإفريقيًا، وتصدرت قائمة الدول العربية، كما حققت المرتبة 52 عالميًا.

وفي موضوع “المدن والجماعات المستدامة”، جاءت في المرتبة الأولى في المغرب وتراوحت مرتبتها بين 201 و 300 عالميًا. وبالإضافة إلى ذلك، احتلت المرتبة الأولى في المغرب وتراوحت مرتبتها بين 301 و 400 عالميًا في مجال “مكافحة التغيرات المناخية”، أما عن مجال “السلام والعدالة والمؤسسات الفعالة”، تراوحت مرتبتها بين 301 و 400 عالميًا.

 

كما تعد هذه المراتب المتقدمة التي حققتها جامعة ابن طفيل على الصعيد الدولي في التصنيف الدولي للجامعات “تايمز هاير إيدوكايشن” دليلًا قاطعًا على النجاح الكبير الذي حققته الجامعة. إن هذه المكانة البارزة تعكس التزام الجامعة وتفاني أعضاء هيئة التدريس والإدارة والطلاب وشركاء الجامعة في تعزيز مستقبل مستدام وعادل، كلها مراتب تجعل منها قدوة في مجال التعليم العالي في المغرب وتمثل مصدر فخر للمجتمع الأكاديمي. تعمل الجامعة بجد لتطوير برامجها الأكاديمية وتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب.

كما تولي الجامعة أهمية كبيرة للبحث العلمي والابتكار، وتعمل على تعزيز التنمية المستدامة من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي ترتكز عليها التصنيف الدولي للجامعات.

 

وبفضل هذه النجاحات المتواصلة، تعزز جامعة ابن طفيل سمعتها كمؤسسة تعليمية رائدة ومبتكرة. ومن خلال الالتزام الجماعي والجهود المبذولة من قبل جميع أفراد المجتمع الجامعي، تستمر الجامعة في بناء مستقبل واعد للتعليم العالي في المغرب وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيد الوطني والدولي.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...