ندوة بفاس تبرز الأدوار المجتمعية للقيادات النسائية

العالم24, نظم مختبر الدراسات والبحوث في مجال إدارة المنظمات والمجالات الترابية، التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، اليوم السبت بفاس، ندوة تحت عنوان “القيادة النسائية: نساء ديناميات”.

 

وقد اكتسى هذا الحدث، الذي جمع قيادات نسائية ملهمة من عالم الأعمال والسياسة والفن والبحث والرياضة، أهمية كبيرة في النهوض بمكانة القيادة النسائية في المغرب.

 

وسعت هذه الندوة إلى تقوية وتعزيز دور المرأة في المجتمع المغربي من خلال توفير منصة للقيادات النسائية لتقاسم وتبادل الخبرات ووجهات النظر، وتسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجهها المرأة المغربية خلال تقلدها لمناصب قيادية.و

 

وفي تصريح لقناة M24 ، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت الممثلة والمخرجة ومديرة المعهد العالي للفنون الدرامية والتنشيط الثقافي لطيفة أحرار، على الدور الوازن للنساء باعتبارهن فاعلات حيويات في مجتمع مغربي يعرف تطورا مطردا، وينخرط في مشاريع متعددة ذات طابع قانوني، وصلة بالدينامية المجتمعية والثقافية والسياسية.

 

وأضافت “باعتبارنا فنانات، نحن حاملات أفكار ومبدعات أحلام، وكذا مدافعات عن القيم الإنسانية والمغربية”.

 

وفي تصريح مماثل، شددت مريم بورجة، أول متسلقة مغربية تمكنت من تسلق العديد من القمم بمختلف قارات العالم، على أن هذا الاجتماع يشكل فرصة فريدة “لتبادل تجاربنا والحديث عن نجاحاتنا في تحقيق أهدافنا مع مراعاة الخصوصيات كل منا”.

 

وفي مداخلة خلال هذا الاجتماع، سلطت سميرة توات، مديرة مختبر الدراسات والبحوث في مجال إدارة المنظمات والمجالات الترابية، الضوء على أهمية هذا اللقاء الذي يساهم في تعزيز التبادل والتفاعل في أفق التغيير والتشجيع على تمكين المرأة من أجل الاضطلاع بالأدوار القيادية ومناصب المسؤولية، مبرزة الطابع الفريد لهذا اللقاء الذي يسلط الضوء على قصص نجاح نساء تمكن من انتزاع الاعتراف بهن كرائدات.

 

وخلال هذا الاجتماع، الذي سلط أيضا الضوء على مختلف الإجراءات التي يجب اتخاذها لتعزيز المساواة بين الجنسين، ودعم تقدم المرأة في جميع المجالات، تقاسم مختلف المتدخلون الممارسات الجيدة والاستراتيجيات الفعالة لدعم الازدهار المهني والشخصي للمرأة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...