اندلاع حريق في غابة محاذية للطريق السيار بالقنيطرة يهدد البيئة 

العالم24,  شهدت غابة محاذية للطريق السيار الرباط القنيطرة حادث حريق غير مسبوق يومه الخميس 27 من الشهر الجاري، ولولا تدخل فرق الوقاية المدنية وسرعة استجابة رجال الأمن والسلطة المحلية لكانت النتائج كارثية.

 

فيما تحركت فرق الإنقاذ فور تلقيها للبلاغ، وكان في استقبالها رجال الأمن والسلطة المحلية بالمكان لتقديم المساعدة، كما تم الإشراف على عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه من قبل السيد عامل إقليم القنيطرة والسيد والي الأمن والدرك الملكي.

 

وقد أسفر الحادث عن احتراق مجموعة قليلة من أشجار الفليينية، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، وتعمل السلطات المحلية حالياً على التحقيق في أسباب الحريق.

 

والجدير بالذكر أن هذا الحريق يذكرنا بأهمية الوقاية من حرائق الغابات والحفاظ على البيئة، حيث تعد الغابات رئة الأرض وتساهم في تنظيم المناخ وتحسين الهواء المحيط بها، لذلك يجب على الجميع توخي الحذر والابتعاد عن أي أفعال قد تؤدي إلى اندلاع الحرائق والتي من الممكن أن تؤثر على البيئة والحياة البرية بشكل كبير.

 

وفي هذا السياق، ندعو جميع المواطنين والمواطنات إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية وفرق الوقاية المدنية، والعمل على الحفاظ على البيئة والأراضي الخضراء للحفاظ على جمال الطبيعة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر:  alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...