توقيف مشتبهين في تزوير الشواهد والوثائق الإدارية بطنجة

العالم24, أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة عن توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في تزوير شواهد ودبلومات تعليمية ووثائق إدارية وعرضها للبيع. وقد تمت العملية الأمنية بناءً على معطيات دقيقة فرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

وفي إطار العملية الأمنية، تم ضبط المشتبه فيهما متلبسين بحيازة مجموعة من الشواهد والدبلومات المزورة التي تصدرها مدارس للتكوين المهني الخاص، كما تم حجز كشوفات للنقط وشواهد اعتماد مهنية مزيفة، وأخرى تخص أداء الضريبة السنوية على المركبات. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد تم العثور على إضافية من الشواهد المدرسية والجامعية المزورة، فضلا عن كشوفات تحمل هويات الغير، وأختام مزيفة ومعدات معلوماتية تستعمل في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

 

تم احتجاز المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. ومن المتوقع أن يتم تحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

يأتي هذا الإنجاز الأمني في إطار جهود السلطات الأمنية المتواصلة في مكافحة الجريمة والتزوير، وتعزيز الأمن والسلم العام في المجتمع. ويؤكد هذا العمل الأمني على تمسك السلطات المغربية بمبدأ حماية النظام القانوني ومحاربة الفساد والجريمة، وتعزيز الثقة في المؤسسات الحكومية والأمنية.

 

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر:  alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...