اجتماع إخباري أولي حول انطلاق النسخة الثانية لبرنامج اوراش باقليم إفران

العالم24, عقدت اللجنة الإقليمية لبرنامج وراش يوم الثلاتاء 11 أبريل، اجتماع إخباري أولي حول النسخة الثانية لهذا البرنامج الاجتماعي على مستوى إقليم افران.

 

وقد ترأست السلطة الاقليمية الاجتماع بحضور رئيس المجلس الإقليمي، رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة،السلطات المحلية، ممثلي المصالح الخارجية بالاقليم وكذا رؤساء الأقسام بالعمالة.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة عرضا مفصلا حول إنجازات المرحلة الأولى لبرنامج أوراش ومشروع نسخته الثانية .

كما أكدت السلطة الإقليمية وباقي التدخلات على النجاح الذي حققه هذا المشروع خلال مرحلته الأولى،   مسجلا أن إقليم إفران من السباقين لإعطاء الانطلاقة وتنفيذ البرنامج في وقته.

 

مشيرة إلى بعض النواقص التي يجب تداركها خلال النسخة الثانية خاصة على مستوى اعتماد مقاربة النوع الاجتماعي والتركيز على عملية التشجير وتنقية بعض السواقي.

هذا،  بالإضافة إلى تجاوز بعض المشاكل التقنية المرتبطة بعلاقة المستفيدين بالتسجيل لدى الضمان الاجتماعي .

كما تجدر الإشارة الى أن هده النسخة الثانية ستعرف استفادة حوالي 700 شخص.

ويهدف برنامج الأوراش المؤقت إلى الاستجابة لحاجيات الساكنة من البنيات التحتية الملائمة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال ترميم الممرات والمآثر والمنشات العمومية وإعداد المساحات الخضراء والتشجير واستعمال الرقمنة، كما يرمي الى التشغيل المؤقت للفئات المستهدفة وذلك في أفق تسهيل عملية إدماجهم بالشغل.

وأشارت السلطة الاقليمية إلى أهمية التنسيق وتكثيف الجهود من أجل انجاح هذا البرنامج والحرص على تشغيل الفئات المستهدفة خاصة المستفدين الجدد مع اعتماد مقاربة اجتماعية واضحة المعايير والعمل على ضبط الجدولة الزمنية لتنفيذ هذا البرنامج.

 

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر:  alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...