العيون.. تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية

العالم24, واصلت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الاستهلاكية بالعيون، عملياتها المنتظمة التي تهدف إلى تتبع ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية ووضعية التموين بمختلف نقط البيع.

 

وهكذا، قامت اللجنة، أمس الثلاثاء، بجولة شملت سوق حي الفرح وعددا من نقط البيع لمراقبة الأسعار وجودة المنتوجات الغذائية والوقوف على وضعية تموين السوق، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك.

 

وفي هذا الإطار، اطلعت اللجنة على مدى احترام التجار لعرض لائحة أثمان المنتوجات، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لمحاربة الممارسة غير المشروعة، وخاصة المضاربة والاحتكار، حماية لصحة المستهلك وحفاظا على القدرة الشرائية للمواطن.

 

كما حرص أعضاء اللجنة، بهذه المناسبة، على تحسيس التجار بضرورة احترام مؤشرات الأسعار، وجودة المنتجات، وحماية المستهلك من جميع المناورات الاحتيالية التي تهدف إلى الإضرار بالقدرة الشرائية للمواطنين وبصحتهم.

 

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والمراقبة بولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، صالح بابوزيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أن اللجنة المختلطة تقوم يوميا بزيارات ميدانية لمراقبة جميع نقط البيع.

 

وأوضح السيد بابوزيد أن اللجنة وقفت، خلال مختلف الزيارات الميدانية، على وفرة في المنتجات الاستهلاكية (الخضروات، والفواكه، واللحوم، والأسماك)، مشيرا إلى أن “العرض منتظم ومستقر”.

 

وأضاف أنه تم تحرير مخالفات في حق بعض التجار لعدم احترامهم للقوانين، خاصة ما يتعلق ببيع الأكياس البلاستيكية، وعدم عرض لوائح الأسعار، وعدم تقديم الفواتير.

 

وتضم اللجنة الإقليمية المختلطة ممثلي المصالح الأمنية والسلطة المحلية، ومصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة، والمصلحة البيطرية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومصلحة المراقبة ووقاية النباتات، والشرطة الإدارية، وأعوان المراقبة.

 

يشار إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تقوم بهذه الزيارات والخرجات التفقدية للأسواق استنادا إلى قانون حرية الأسعار والمنافسة رقم 104-12، وقانون حماية المستهلك المرتبط بإشهار الأسعار والفوترة رقم 31-08، وقانون محاربة الأكياس البلاستيكية رقم 77-15.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...