وفاة القيادي السياسي عبد الواحد الراضي عن عمر يناهز 88 سنة

العالم24, توفي يومه الأحد القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي ورئيس مجلس النواب السابق، عبد الواحد الراضي، عن عمر يناهز 88 سنة.

ويعتبر الراحل من مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الوطني لطلبة المغرب، كما سبق وشغل منصب وزارة التعاون ووزارة العدل، وترأس البرلمان.

 

ولد الراحل الراضي في مدينة سلا ودرس فيها الابتدائية، ثم انتقل إلى الرباط وحصل على الباكالوريا والتحق بجامعة السوربون في باريس لمتابعة دراسته الجامعية.

كما عمل الراحل قيد حياته كأستاذ لعلم النفس الاجتماعي بجامعة محمد الخامس بالرباط، وتولى مهمة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

 

وانتخب الراحل منذ عام 1963 نائبا برلمانيا، وأعيد انتخابه عضوا في مجلس النواب،  وقد عينه الملك الراحل الحسن الثاني وزيرا للتعاون عام 1983، وفي يوم 15 أكتوبر 2007 عينه الملك محمد السادس وزيرا للعدل، كما لعب دورا مهما في تأسيس الحزب الاتحاد الاشتراكي وتطويره، كما كان له دور مهم في تحقيق الإصلاحات الديمقراطية في المغرب وتعزيز دور المجلس النواب.

 

وبهذا المصاب الجلل، يتقدم طاقم  موقع “العالم24” بأحر التعازي لعائلة الراحل ولجميع أفراد الشعب المغربي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، كما ندعو الله أن يحفظ المغرب وشعبه من كل مكروه ويجعله بلدا مزدهرا ومتقدما تحت قيادة حكيمة ورشيدة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...