تاونات.. تعبئة قوية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع

العالم24, قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بإقليم تاونات، اليوم الإثنين، بجولة ميدانية لتتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع.

 

وشملت هذه الجولة عددا من المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الاستهلاكية، ومحلات الخضروات والفواكه والجزارة وسط مدينة تاونات.

 

ووقفت اللجنة، بالمناسبة، على وضعية تموين السوق المحلي من الخضروات والفواكه والمنتجات الغذائية، وكذا مراقبة الأسعار وجودة المواد المعروضة، للحفاظ على سلامة وصحة المستهلك وحماية قدرته الشرائية، بالإضافة إلى زجر كل محاولات التدليس والمضاربة والاحتكار.

 

وشكلت هذه الجولة كذلك مناسبة لتحسيس التجار والباعة بضرورة الحفاظ على السلامة الصحية لمختلف المنتجات المعروضة للبيع، والوقوف على مدى التزام الباعة والتجار بإشهار الأثمان.

 

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية (M24)، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم تاونات، عبد العزيز المصمودي، أن وضعية تموين الإقليم بمختلف المواد والسلع جيدة، مشيرا إلى أن اللجنة المختلطة تحرص إلى جانب مختلف المتدخلين، على مراقبة الأسعار وضمان سلامة وجودة المواد المعروضة للبيع.

 

وأوضح المصمودي أن مختلف الأسواق المحلية على صعيد الإقليم تتم مراقبتها من قبل اللجنة المختلطة أو اللجان الإقليمية، مشيرا إلى تسجيل مخالفات جرى توثيقها في محاضر خاصة في تسويق مادة البلاستيك وعدم إشهار الأثمان.

 

واستعرض في سياق متصل الجهود الرامية إلى ضبط ومراقبة الأسعار، والوقوف على وضعية التموين و مستوى النظافة، والسلع والمواد المعروضة للبيع.

 

من جهته أكد رئيس جمعية بائعي الخضر والفواكه، توفيق بودلاح في تصرح مماثل، على أهمية الجهود المبذولة من أجل توفير الخضروات والفواكه بالسوق المحلي لبلدية تاونات.

 

وتتألف “اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية”، من قسم تنسيق الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم تاونات والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والسلطات المحلية والأمنية، والمكتب الجماعي للصحة.

 

ويذكر أن عمالة إقليم تاونات احتضنت الأسبوع المنصرم اجتماعا خصص لتدارس الإجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على استقرار أسعار وجودة المواد الغذائية الأساسية على مستوى الإقليم.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...