سيدي قاسم.. جولة ميدانية للوقوف على وضع تموين الأسواق بالمواد الغذائية

العالم24, قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لتتبع حالة التموين ومراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للبيع بإقليم سيدي قاسم، يوم السبت، بجولة ميدانية للسوق الأسبوعي بجماعة الخنيشات، المتواجد في المجال الترابي للإقليم، وذلك للوقوف على وضع التموين والتصدي لجميع الممارسات المنافية للقانون.

 

وتروم هذه الجولة الوقوف على وضع تموين أسواق الجماعة بالمواد الغذائية الأساسية، وردع أي شكل من أشكال المضاربة والاحتكار الذي قد يؤثر على القدرة الشرائية للمستهلك.

 

وفي هذا الصدد، زارت اللجنة عدة نقاط داخل السوق، حيث اطلعت على جودة المنتجات المعروضة للبيع في سياق يتسم بارتفاع للأسعار.

 

وقال رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بعمالة إقليم سيدي قاسم، ميمون غلام، إن الحملة تهدف إلى التصدي لجميع الممارسات المنافية للقانون.

 

وأضاف أن الحملة تندرج في إطار تحسيس تجار الخضر وبائعي اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك وتجار المواد الغذائية بضرورة احترام شروط النظافة والسلامة الغذائية للمنتوجات المعروضة للبيع.

 

وتبين للجنة من خلال هذه الجولة أن جميع المواد الغذائية الأساسية متوفرة، كما أنها رصدت في هذا الصدد بعض الاختلالات التي تهم السلع، بحسب السيد غلام.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية للمراقبة تضم مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وأعوان السلطة المحلية والمصلحة الخارجية بالمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني بالقنيطرة.

 

وتم عقد اجتماع، يوم الأربعاء المنصرم بمقر عمالة إقليم سيدي قاسم، خصص لتتبع حالة التموين بالإقليم لمختلف المواد الأساسية الضرورية ودراسة الإجراءات الواجب اتخاذها للتصدي للممارسات الغير القانونية، والتعامل مع ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية.

 

وتم خلال الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم سيدي قاسم، السيد الحبيب ندير، الحث على القيام بجولات ميدانية طيلة الأسبوع بصفة دائمة ومستمرة لمختلف الأسواق الأسبوعية ونقط البيع في المجال الحضري.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...