تركيا.. مقتل 76 شخصا وإصابة 440 على الأقل في الزلزال

العالم24, أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن 76 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، في الزلزال الذي ضرب، فجر اليوم الإثنين، منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا.

 

وقالت إدارة الكوارث إن الزلزال وقع عند الساعة 04.17 بالتوقيت المحلي. وبلغ عمقه 7 كيلومترات تحت سطح الأرض. وأوضحت الإدارة أنه بالإضافة إلى “كهرمان مرعش”، ضرب الزلزال ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، متسببا في انهيار مئات المباني. وأفاد المصدر أن الحصيلة الأولية تبلغ 76 قتيلا و440 جريحا، فيما لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض.

 

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن طواقم الوزارة تدير عملية الإنقاذ في المنطقة التي ضربها الزلزال جنوبي البلاد، والتي تتعرض لهزات ارتدادية، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ من كل المحافظات التركية تتجه على وجه السرعة إلى منطقة الزلزال. وأوضح صويلو أنه تم رصد 6 هزات ارتدادية تجاوزت شدتها 6 درجات على سلم ريختر، وقال إنه تم رفع حالة الإنذار إلى المستوى الرابع، وهو يشمل طلب المساعدة الدولية.

 

واستمر الزلزال نحو دقيقة وفقا لإدارة الكوارث وشعرت بارتداده الدول المجاورة، لاسيما سوريا ولبنان والعراق. وفي سوريا، ضرب الزلزال محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة، وهناك تقارير بتسجيل 100 قتيل على الأقل، و330 مصابا.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...