مصرع 8 أشخاص وإصابة5 آخرين في هجوم مسلح شمال وسط المكسيك

العالم24, أعلنت السلطات المكسيكية، أمس الأحد، أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في هجوم بالرصاص بولاية زاكاتيكاس شمال وسط البلاد، والتي تسيطر عليها عصابات المخدرات.

 

وذكر مكتب المدعي العام، في بيان، أن رجالا مسلحين فتحوا النار في ملهى ليلي، ليلة الجمعة-السبت، في مدينة خيريز وسط زاكاتيكاس ما أدى إلى مصرع ستة أشخاص على الفور بينما فارق اثنان الحياة متأثرين بجروحهما في المستشفى.

 

وأوضح البيان أن التحقيقات الأولية كشفت أن الضحايا من زبائن وعمال الملهى الليلي، مشيرا إلى أن المصابين لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى.

 

وأكد المدعي العام فتح تحقيق لتحديد الجهات المتورطة في هذا الحادث، الذي ينضاف إلى سلسلة حوادث تعرفها الولاية بسبب تفشي عصابات الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة.

 

ودفعت أعمال العنف في ولاية زاكاتيكاس المئات إلى النزوح في العام الماضي، ولا تزال العصابات الإجرامية تسيطر على أنحاء واسعة من المدنية ومدن مكسيكية أخرى.

 

ومنذ أن أطلقت البلاد حملة عسكرية ضد عصابات المخدرات في العام 2006 ق تل أكثر من 340 ألف شخص وفقد أثر مائة ألف آخرين.

 

وي حاكم حاليا في نيويورك وزير الأمن المكسيكي السابق خينارو غارسيا لونا، أحد مهندسي الحملة، وذلك بتهمة التواطؤ مع كارتيل “سينالوا” الذي يعد من بين الأخطر في العالم، والذي قاده لسنوات طويلة تاجر المخدرات المعروف بـ”إل تشابو”، والمعتقل أيضا بسجن في كولورادو الأمريكية.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...