إحياء ذكرى الهجوم على مسجد في كيبيك بحضور رئيس الوزراء الكندي

العالم24, تم ، بحضور رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إحياء الذكرى السادسة للهجوم على المسجد الكبير في كيبيك، وللمرة الأولى، في القاعة ذاتها بالمركز الثقافي الإسلامي حيث وقع الهجوم.

 

ووقع الهجوم في 29 يناير من سنة 2017، حين اقتحم شخص المكان وشرع في إطلاق النار، مرديا ستة أشخاص، بينهم مغربي، فيما أصاب حوالي 20 أخرين بجروح، في واحد من أعنف حوادث إطلاق النار في تاريخ المقاطعة الكندية.

 

وقال رئيس المركز، محمد العبيدي، “مرت ست سنوات، لكن الندوب التي خلفها هذا الهجوم لا تزال محفورة في قلوبنا وذكرياتنا”، متطرقا إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإسلاموفوبيا.

 

وحسب ما أورده “راديو كندا”، قالت اللجنة المنظمة لهذا الحدث، إن العودة إلى قاعة الصلاة التي حدثت فيها المذبحة، لتكريم ذكرى الضحايا تعد “مهمة جدا”، معتبرة أن هذا الفضاء “مفعم” بالعواطف والمعاني.

 

وأشاد السيد العبيدي بإعلان يوم 29 يناير يوما وطنيا لمكافحة الإسلاموفوبيا، منوها بتعيين الكندية المسلمة أميرة الغوابي، التي حضرت الحفل، ممثلة خاصة لأوتاوا لمكافحة الإسلاموفوبيا.

 

وفي كلمة بهذه المناسبة، اعتبر جاستن ترودو أنه “من المهم أن نجعل أصواتنا مسموعة في جميع أنحاء كندا برسالة بسيطة وواضحة للغاية: لا مكان للعنف والكراهية في بلدنا”، مؤكدا على أهمية جهود كل فرد كندي في محاربة الإسلاموفوبيا.

 

وفي تغريدة، قال رئيس وزراء كيبيك، فرانسوا ليغو، الذي لم يتمكن من المشاركة في الحفل التكريمي، “لنتذكر هذه المأساة. دعونا نكرم الضحايا وعائلاتهم”.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر:alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...