استنفار أمني بمدينة سبع عيون بعد تزايد الإجرام

العالم24 على إثر الإرتفاع المقلق لحالات التعدي الماسة بأمن المواطنات والمواطنين، وأمام تزايد منسوب الجرائم  المهددة  للأمن الاجتماعي والاقتصادي والمضرة بممتلكات ساكنة  النفوذ الترابي والمجالي لمدينة سبع عيون ، إذ شهدت المدينة خلال الأشهر الأخيرة ظاهرة غير مسبوقة في مختلف الجرائم، منها السرقة بالأسلحة البيضاء تحت طائلة التهديد،  كسرقة المنازل في مجموعة من الأحياء، زد على ذلك سرقة السيارات وغيرها من العينيات..
وهو ما دفع بالجالية المغربية المقيمة بالخارج بعد سماع تلك الأخبار إلى التعبير  قلقها الشديد عن مصير ممتلكاتها ومنازلها من جهة ، ومن جهة أخرى أعرب بعض المواطنين عن قلقهم الشديد إبان هذا الوضع الأمني بالمدينة غير المسبوق ، بعدما تم تنصيب القائد المحلي  الجديد للدرك الملكي . وفي ظل هذا الوضع الأمني المزري بالمدينة تدخل بشكل مباشر السيد عامل إقليم الحاجب وأعطى تعليماته للجهات المختصة بوضع حد لهذه الجرائم الغير المسبوق وأمر بالعمل بكل جد واجتهاد لضمان التام للأمن الاجتماعي والاقتصادي وحماية ممتلكات المواطنين على قدم المساواة وتحديث ظروف الأمن والطمأنينة والاستقرار لعموم المواطنات والمواطنين في المنطقة .

وفي هذا الإطار عقد يوم الأربعاء الماضي إجتماع أمني رفيع مستعجل مابين السلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة ، ناقش مخرجات وضع إستراتيجية مشتركة بين جميع المتدخلين ، بهدف وضع حد للأنشطة الإجرامية داخل مدينة سبع عيون والتعجيل بالقبض على الجنات وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت ممكن ، هذا  وخلص الإجتماع  إلى ضرورة تكثيف الحملات الأمنية مشتركة  تجوب شوارع المدينة  بعد منتصف الليل كل ليلة. هذا ويشار  أن هذا الإجتماع الأمني هو الأول بعد سنوات، إذ، إن مجهودات عناصر الدرك الملكي المحلي تفوق واجبهم المهني بل تصل إلى نكران الذات والتضحية وهذا ما يتطلب تشجيعهم وتحفيزهم ،وليس تعجيزهم بالقانون التنظيمي الداخلي وفرض عقوبات رادعة ضد العناصر ،هذا ربما قد يخلق نوع من الإحساس المخيب للأمل مما قد يجعل العناصر تقتصر على القيام بواجبها المهني لا أكثر، بدون إجتهاد ،ولا نكران الذات، ولا تضحية. ونشيد بمجهودات المتواصلة للقائد الإقليمي للدرك الملكي بالحاجب الذي يضع ضمن إهتماماته الأمن أولوية الاولويات كهدف لتحييد الخطر الإجرامي، مع تأمين مدينة سبع عيون من كل الاتجاهات.

 

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...