​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

مؤسسة سلا للثقافة والفنون تطلق النسخة الأولى من مسابقة التصوير الفوتوغرافي

العالم24, أعلنت مؤسسة سلا للثقافة والفنون عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة (معرض- صورة) للتصوير الفوتوغرافي.

 

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أنه “بالنسبة لهذه التجربة الأولى، اختارت المؤسسة موضوع (مشاهد من الحياة في سلا) لإبراز سمات المدينة وحيويتها باعتبارها وعاء للحياة في تنوع المواقف اليومية”.

 

وحسب المصدر ذاته، أنه في هذا المجال التي يتكئ على البحر وعلى واد أبي رقراق والذي يمتد الى الحدود الخضراء للغابة والوادي، متضمنا المدينة العتيقة والتباين العمراني للأحياء الجديدة، يمكن للعدسة أن تلتقط في عفوية اللحظة، من بين أمور أخرى، الإيماءات والحركات العادية، وخداع النظرات، وملامح الكد، وجلال الأضرحة، وروعة الطبيعة”.

 

وبحسب البلاغ، فإن هذه المسابقة مفتوحة في وجه المصورين المحترفين والهواة، كما ان المشاركة فيها مجانية.

 

وتقوم فكرة المسابقة على أن يقدم كل مشارك تقديم ما بين 6 و 12 صورة تم التقاطها خلال عام 2023 وفقا للصيغة الموضحة في قواعد المسابقة، على أن تقوم لجنة التحكيم باختيار 30 إلى 50 صورة لغاية عرضها خلال شهر يونيو 2023 في مركز سعيد حجي الثقافي في سلا، وانتقاء الصور الثلاثة التي ستحصل على الجوائز المخصصة التي تبلغ قيمتها على التوالي 15000 و 10000 و 5000 درهم.

 

ويمكن الاطلاع على قانون المسابقة وبطاقة التسجيل من موقع المؤسسة: www.salaculture.ma. ويتوجب على الراغبين في المشاركة ملء بطاقة التسجيل وإرسالها إلى البريد الإلكتروني: [email protected] قبل 30 أبريل 2023.

 

يذكر أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون تهدف أساسا إلى المساهمة في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم الخبرة في هذا المجال، ونشر ثقافة حقوق الانسان في المجال الثقافي والفني وخاصة حرية التعبير وحرية الابداع، والترافع والدفاع عن احترام هذه الحريات.

 

كما تسعى المؤسسة إلى إبراز الأوجه المشرقة لمدينة سلا على المستويات الجهوية والوطنية والدولية وإنعاش صورتها كقطب ثقافي وفني من خلال التعريف بتراثها ورجالاتها من مفكرين ومثقفين ومبدعين، وانجاز مشاريع ثقافية وفنية متميزة، وتتبع ومعالجة مقاربة وسائل الإعلاhttps://www.mapinfo.ma/ لهذه الصورة.

جريدة إلكترونية مغربية

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...