​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

إطلاق الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم

العالم24  , أطلق المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الأربعاء، الاستراتيجية الإقليمية للتخلص من سرطان عنق الرحم في بلدان المنطقة.

 

وتهدف هذه الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة، إلى تحقيق 90 بالمائة من التغطية باللقاح ضد فيروس الورم الحليمي البشري للفتيات في سن 15 عاما، و 70 بالمائة من التغطية بخدمات التحر ي للنساء في سن 35 و45 عاما، و 90 بالمائة من العلاج في المرحلة السابقة لسرطان عنق الرحم والتدبير العلاجي للنساء المصابات بالسرطان بحلول عام 2030.

 

وتستند هذه المبادرة إلى الاستراتيجية العالمية لتسريع وتيرة التخلص من سرطان عنق الرحم، التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية، بوصفه إحدى مشاكل الصحة العامة التي اعتمدتها الدول الأعضاء في المنظمة في عام 2020، والتي تتوخى بالخصوص بناء عالم خال من سرطان عنق الرحم؛ وتحقيق الحد الأدنى من الإصابة بمقدار 4 سيدات لكل 100 الف امرأة سنويا من أجل التخلص من المرض.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يأتي سرطان عنق الرحم في المرتبة السادسة من بين أكثر أمراض السرطان شيوعا في صفوف النساء في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

 

وفي عام 2020، ش خ صت حالات نحو 89 الف و 800 امرأة بسرطان عنق الرحم في الإقليم، وفق ا للتقديرات، وت وفي بسبب هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه أكثر من 47500 امرأة.

 

وفي كلمة بالمناسبة دعا المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري للتوعية بسرطان عنق الرحم وما بعده، لبناء مجتمعات تتمتع بصحة أفضل من أجل الجميع وبالجميع، وذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجية الإقليمية لتحسين فرص الحصول على اللقاح، والتحر ي، وعلاج الحالات السابقة لسرطان عنق الرحم، والتدبير العلاجي لسرطان عنق الرحم بحلول عام 2030، والتخلص منه في غضون الأجيال القليلة القادمة.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...