مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي يستعد لإطفاء شمعته العاشرة تحت شعار: “لنتواصل سينمائيا”

العالم24, يستعد مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي لإطفاء شمعته العاشرة احتفالا بالفن السابع وثقافة الصورة السينمائية تحت شعار: “لنتواصل سينمائيا”.

الدورة العاشرة من مهرجان أيام فاس للتواصل السينمائي ستقام أيام 23 و24 و25 دجنبر بمدينة فاس، منظمة من طرف جمعية المواهب الشابة للسينما والمسرح بدعم من المركز السينمائي المغربي وبتعاون مع جماعة فاس والمديرية الجهوية للثقافة جهة فاس مكناس.

وتأتي الدورة العاشرة بعد نجاح الدورة التاسعة من المهرجان التي نظمت السنة الماضية بالصيغتين الحضورية وعن بعد بسبب التدابير والإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل تعزيز اختيار استمرار هذه التظاهرة السينمائية كل سنة، وهو التحدي الذي راهنت الجمعية المنظمة على كسبه في كل دورة.

وتتبارى على جوائز المسابقة الرسمية (الجائزة الكبرى وجائزتي الإخراج والسيناريو( للدورة العاشرة لمهرجان “أيام فاس للتواصل السينمائي”، أفلام مغربية روائية قصيرة عددها إحدى عشر فيلما (11)، وهي: “حبال المودة” لوجدان خاليد، و”جينز” لمحمد البوحاري، و”تضحية” لأيوب بودادي، و”مرة أخرى” للخضر الحمداوي، و”ولد السبت” لعماد الزواغي، “وميثاق” للحسين حنين، و”كونتراست” لمراد بوزرور، و”أندور” لنورى أزروال تافات، و”النشبة” للهواري غوباري، و”على حافة البحر” لمحمد الهوري، و”بوبيا” لدينة عاشور.

وتتألف لجنة تحكيم المهرجان من المخرج إدريس اشويكة رئيسا، والباحث المسرحي سعيد الناجي، والمخرج الوثائقي عادل اقليعي، والممثلة سليمة بن مومن، ومدير التصوير أيوب العمراني.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على الممثل القدير عبد الحق بلمجاهد مكرما في الدورة العاشرة، بعد تكريم الممثل القدير سغيد باي في الدورة التاسعة.

ويتضمن برنامج الدورة على وجه الخصوص، مسابقة وطنية للأفلام المغربية القصيرة تتبارى على الجوائز الثلاث للمهرجان(الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو)، وورشات تكوينية وندوة فكرية وتوقيع إصدارات.

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: alalam24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...