يجب على منتخب الاسود رفع دعوى قضائية ضد قناة wilit الالمانية التي اتهمتنا بالدواعش

تقرير :

نجيم عبد الاله وسعيد الدين مصطفى

لجرائد العالم 24 والنهضة الدولية

بثّت قناة “فيلت” (Welt) الألمانية تقريرًا يربط بين لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم وتنظيم الدولة (داعش)، بسبب رفعهم إصبع السبابة احتفالا بفوزهم على البرتغال في ربع نهائي كأس العالم “قطر 2022″، مما أثار حالة من الغضب على شبكات التواصل الاجتماعي.

التقرير الذي نشرته القناة الألمانية الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2022 تناول صورة لـ3 لاعبين من المنتخب المغربي، وقد حملوا العلم المغربي ورفعوا إصبع السبابة في غرفة تبديل الملابس.

وللعلم فإننا ننشر صور الكثير من الاعبين الغير مسلمين يرفعون السبابة كذلك بل منهم حتى الرئيسة السابقة للحكومة الألمانية بالظافة للبابا ورئيس وزراء إسرائيل فهل هم كذلك دعاوش  أنه يجب عدم السكوت عن هذا الاتهام حتى نخرس تلك الافواه المقيتة لهذه القناة  ،قناة اهل لوط الدين نعلهم كتاب الله

ومن اليوم يجب عدم السكوت على متل هذه الاتهامات الفارغة لان المغرب والمغاربة من اشد المحاربين للدواعش سواء كانو امييين ام مواطنين من الشعب كما أن المغرب من البلدان المساهمة والمحبة للتعايش ..فما رأي هذه القناة لهؤلاء الدين يرفعون السبابة هلى ننعتهم بالدواعش…

نشرت جريدة الجزيرة أن رشاد الهندي، وهو يعرف نفسه كمخرج ألماني-فلسطيني غرد ، بصورة يظهر فيها لاعبون من منتخب ألمانيا وسياسيون والبابا وهم يرفعون السبابة.

كما ذكرت جريدة رأي اليوم بقلم مراسلها بالرباط قائلة :

بعد الخروج المذل للمنتخب الألماني الذي هلل بدعم ما يسمى بحقوق المثليين وبمناصرته لمزاعم “معاداة السامية”، لم يجد تلفزيون “دي فيلت” الألماني بدا من التهجم على المنتخب المغربي، وذلك بعد حرب شنها الاعلام الغربي على قطر، خاصة بعد تزايد رفع الأعلام الفلسطينية، في مختلف فعاليات المونديال المقام على أراضيها.

واتهم تقرير للتلفزيون المذكور، المعروف بخطه اليميني، المنتخب المغربي بدعم “الجهاديين” وذلك بسبب “حركة رفع السّبّابة” التي قال ان لاعبي المغرب، استعملوها بعد فوزهم على البرتغال، واصفا إياها بأنها حركة “رمزية تستخدمها الحركات الجهادية مثل داعش”

 

ووصف المذيع الألماني تلك الصورة بأنها “مثيرة للغضب والاستفزاز”، مبررًا ذلك بأن رفع السبابة هي الإشارة ذاتها التي يستخدمها “متشددو تنظيم الدولة الإسلامية بعد فتوحاتهم”، على حد تعبيره، مشيراً إلى أنه غير متأكد مما إذا كان لاعبو “أسود الأطلس” يقصدون دعم “أي تنظيم إرهابي” باستخدامهم “إشارة التوحيد”.

اما جريدة العربية فقد وصفت الأمروالمقارنة  بالمضحك

وكتبت :

قارن تقرير قناة WELT الألمانية، بين صورة يرفع فيها لاعبو المنتخب المغربي، عبد الحميد الصابري وزكرياء أبو خلال وإلياس الشاعر، سباباتهم إلى الأعلى في غرفة تبديل الملابس، وصور لتنظيم داعش، معتبرا أنها مثيرة للغضب.

وقال مذيع الأخبار بالقناة “هذا مثير للغضب والاستفزاز، هذه علامة التنظيم الإرهابي”، فيما أظهرت القناة الألمانية صورا لمقاتلي داعش وهم يرفعون السبابة.

هل هؤلاء  يرفعون السبابة كذلك دواعش..لقد فقد بعض من الاعلام الغربي صوابه…اللهم صبرك يا رب

المصدر: العالم 24

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...