​​​[ after Header ] [ Mobile ]

​​​[ after Header ] [ Mobile ]

السعودية.. حقيقة فيديو “حقق ملايين المشاهدات” بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين

حصد مقطع مصور، ادعى ناشروه أنه لإطلاق رصاص في الهواء خلال احتفال سعوديين بفوز منتخب بلادهم التاريخي على الأرجنتين في مونديال قطر 2022، ملايين المشاهدات.

ويُظهر الفيديو رجالا بلباس تقليدي يطلقون النار في الهواء من أسلحة حربية أمام منزل ووسط سيارات.

وجاء في التعليق المرافق “احتفالات تعم أرجاء السعودية بعد فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1″، وفق ما جاء في خدمة تقصي الحقائق في فرانس برس.

وحصل حارس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس على جائزة أفضل لاعب في مباراة السعودية والأرجنتين، التي انتهت بفوز المنتخب العربي 2-1 في مفاجأة مدوية.

وقدم حارس الهلال السعودي مباراة قوية، حيث نجح في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة لنجوم المنتخب الأرجنتيني ميسي ودي ماريا ومارتينيز، ولم يسمح سوى بهدف واحد فقط هز شباكه، جاء في الدقائق الأولى من ركلة جزاء.

وحسب ما أوردت “رويترز” فقد أنقذ العويس، 31 عاما، مرماه من فرص خطيرة عدة، ليثبت صحة قرار مدربه هيرفي رينار بالاعتماد عليه.

وحقّق المنتخب السعودي واحدة من أكبر مفاجآت كأس العالم في التاريخ، الثلاثاء، حين فاز على الأرجنتين 2-1.

وفي مشاركتها السادسة، تأمل السعودية في بلوغ ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 1994 في باكورة مشاركاتها، بعد نجاحها في تحقيق بداية رائعة دفعت بمواطنيها إلى الاحتفال بالشوارع غير مصدقين النتيجة.

زفاف عام 2012

وفي شأن الفيديو المتداول، توضح فرانس برس أن الفيديو لا علاقة له بكل ذلك، فهو منشور منذ أكثر من عشر سنوات ويصور احتفالا بزفاف.

فبعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، أرشد البحث إليه منشورا في موقع يوتيوب عام 2012.

وجاء في التعليق المرافق له “عزيز جابر في عرس بندر بن عبد الله”، حسب خدمة تقصي الحقائق.

وقررت السعودية أن يكون الأربعاء عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص في المملكة بتوجيهات ملكية احتفالا بفوز المنتخب الوطني على الأرجنتين في منافسات كأس العالم الثلاثاء.

وشهدت مناطق عدة في السعودية عمليات إطلاق نار في الهواء ابتهاجا بمناسبات عدة أبرزها حفلات الزفاف، حسب

www.alalam24.mz

 

النصظر :فرانس برس.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...