“آجي تريني في زناتة”..دعوة للتشجيع على ممارسة الرياضة

العالم24, تم ، اليوم السبت، تنظيم تظاهرة “آجي تريني في زناتة”، وذلك بهدف تشجيع الشباب والأطفال، والمسنين على ممارسة الرياضة، والقيام بأنشطة بدنية.

 

وتندرج هذه المبادرة الرياضية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة المسطرة بمرجع المدينة البيئية لشركة التهيئة زناتة، التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

 

وبالمناسبة، أكدت أسماء بوحمادي مسؤولة قسم التواصل والعلاقات العامة بشركة التهيئة زناتة، أن المدينة البيئية زناتة باعتبارها نتاج مشروع يأخذ بعين الاعتبار الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية، تحرص على جعل الإنسان في صلب اهتمامها بغية النهوض بصحة الانسان.

 

وأضافت أن مبادرة “آجي تريني في زناتة” تندرج في إطار البرنامج التحسيسي الذي يهدف إلى التوعية والتحسيس بأهمية ممارسة الرياضة وضرورة التحسيس بداء السرطان، وذلك ضمن صلب المسؤولية الإجتماعية لشركة التهيئة زناتة ومرجع المدينة البيئة .

 

وأوضحت أن تظاهرة “أجي تريني” نجحت في تحقيق الأهداف المتوخاة منها، سواء من حيث الإقبال الكثيف على المشاركة في هذه التظاهرة، أو من حيث الأهداف المتوخاة .

 

وأشارت في هذا الصدد إلى أن تزامن هذه التظاهرة مع شهر أكتوبر الوردي، يهدف إلى المساهمة في الحملة التحسيسية التي تشرف عليها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والهادفة إلى التشجيع على الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومنع مخاطره والحد من الوفيات الناجمة عنه.

 

من جهتهم ، نوه مشاركون في هذا الحدث، بالإقبال المكثف الذي شهدته هذه التظاهرة التي انطلقت صبيحة اليوم واستمرت على مدار اليوم، مؤكدين أن إقبال المشاركين من الجنسين ومن مختلف الأعمار منح التظاهرة نجاحا خاصا.

 

وجرى على هامش هذا الحدث ترويج منتوجات قام بإعدادها أعضاء مركز الإدماج والمساعدة بالتشغيل التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلا، ويتعلق الأمر بواحد من المشاريع النموذجية الرائدة الذي أطلقتها المؤسسة في إطار جهود الإدماج المهني للشباب ذوي الإعاقة.

 

وتعتبر المدينة الإيكولوجية “زناتة” مدينة بيئية بامتياز، حيث تحظى بمواصفات عالمية تحترم فيها الجودة والبيئة، مما يؤهلها لأن تكون

 

مشروعا رائدا، ونموذجا مبتكرا يحتذى به في التصورات المستقبلية للتهيئة الحضرية، بما يراعي مختلف الحاجيات التي تساهم بقوة في المسار التنموي المستدام المراهن عليه على الصعيد الأممي.

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...