النشرة الاقتصادية من أمريكا الشمالية

العالم24, في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية من أمريكا الشمالية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2022:

 

++ الولايات المتحدة:

 

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية “بوينغ”، الأربعاء، أن قيمة خسائرها برسم الربع الثالث من العام الجاري بلغت 3,3 مليار دولار.

 

وأوضح العملاق الأمريكي لصناعة الطائرات، أن هذه الخسائر تفاقمت في الربع الثالث، فيما انضافت مشاكل جديدة تتصل بأعمالها الدفاعية إلى تلك المتعلقة بسلسلة التوريد وفرع الطائرات التجارية.

 

وسجلت الشركة، ومقرها في آرلينتغون (ولاية فيرجينيا)، أن خسائرها بلغت 3,3 مليار دولار في مقابل 132 مليون دولار خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، مشيرة إلى أن المشاكل تراكمت في وحدة الدفاع، التي خسرت لوحدها 2,8 مليار دولار.

 

وأشارت الشركة إلى أن صافي الخسارة في الربع الثالث المنسوبة لحملة الأسهم، اتسع بشدة إلى 3,28 مليار دولار أو 5,49 دولار للسهم من 109 ملايين دولار أو 0,19 دولار للسهم في الفترة نفسها من العام السابق.

 

ووصلت الخسارة الأساسية للربع الثالث إلى 6,18 دولار للسهم، مقارنة بخسارة أساسية بقيمة 0,60 دولار للسهم في الربع الثالث من العام السابق.

 

وارتفع إجمالي العائدات للربع الثالث بنسبة 4 في المائة إلى 15,96 مليار دولار، مقابل 15,28 مليار دولار في الربع الثالث من العام السابق.

 

——————————

 

— تجاوزت معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة، ولأول مرة منذ أكثر من عقدين، نسبة 7 في المائة، ما أسفر عن تمديد سلسلة زيادات قوية أعاقت الطلب على الإسكان.

 

وحسب معطيات جمعية المصرفيين للرهن العقاري، الصادرة اليوم الأربعاء، فقد ارتفع سعر العقد على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاما 22 نقطة أساس إلى 7,16 في المائة في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر، مسجلا الزيادة العاشرة على التوالي.

 

ومع ارتفاع معدلات الرهن العقاري، انخفض مقياس طلبات شراء أو إعادة تمويل منزل للمرة العاشرة في 11 أسبوعا.

 

وباعتباره أحد أكثر أجزاء الاقتصاد حساسية للتغيرات في أسعار الفائدة، فقد شهد سوق الإسكان تدهورا سريعا هذا العام، في وقت يشدد فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية لكبح التضخم المتنامي.

 

وسجل مؤشر سوق القروض العقارية هبوطا من 204.6 إلى 201.1، منخفضا إلى أدنى مستوياته خلال العام.

 

++المكسيك:

 

يستمر النشاط التجاري بين المكسيك والولايات المتحدة في تحقيق نمو ملحوظ، إذ سجل زيادة في غشت الماضي بنسبة 24.9 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2021.

 

وبحسب بيانات لوزارة التجارة الفيدرالية، فقد بلغت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين خلال هذه الفترة 70298 مليار دولار، وقد ساهم النقل البري بمبلغ 48.328 مليار دولار في هذا النمو، بزيادة قدرها 21.1 بالمائة.

 

وأوضحت الوزارة أن النقل بالسكك الحديدية ولد 7792 مليار دولار بزيادة قدرها 15.8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وشكل النقل بالسكك الحديدية 11.08 بالمائة من إجمالي حجم التجارة بين البلدين.

 

وبخصوص التجارة عبر النقل الجوي، سجل المصدر ذاته، نموا بنسبة 1.1 بالمائة في غشت الماضي وإلى 1.509 مليار دولار.

جريدة إلكترونية مغربية

 

 

المصدر: map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...