النشرة الإقتصادية من أمريكا الشمالية

العالم24, في ما يلي نشرة الأخبار الإقتصادية من أمريكا الشمالية ليوم الاثنين 24 أكتوبر:

 

++ الولايات المتحدة:

 

اتفقت شركتا “والت ديزني” و”فورمولا 1″ على صفقة مواصلة بث سباقات الفورمولا 1 على شبكة “إي إس بي إن” لمدة ثلاث سنوات.

 

وسيجري بث ما لا يقل عن 16 سباق ا على خدمات “إي بي سي” و”إي إس بي إن” كل موسم، حتى عام 2025.

 

ولم يتم، لحد الآن، الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

 

وقد اكتسبت سباقات “فورمولا1″، التي تحظى بشعبية في أوروبا منذ فترة طويلة، شعبية متزايدة بين الجماهير الأمريكية في السنوات الأخيرة، حيث بلغ متوسط البث التلفزيوني المباشر هذا العام 1,2 مليون مشاهد على “إي إس بي إن”.

 

وقد حقق البث التلفزيوني لأول سباق لجائزة ميامي الكبرى على “إي بي سي”، 2.6 مليون مشاهدة، وهو رقم قياسي في الولايات المتحدة.

 

وقال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي للفورمولا 1، في بيان “لقد شهدت الفورمولا 1 نموا مذهلا في الولايات المتحدة”. وأضاف، “إن إضافة لاس فيغاس إلى تقويم الموسم المقبل، جنبا إلى جنب مع أوستن وميامي، ستجعلنا نستضيف ثلاثة سباقات مذهلة”.

 

++ المكسيك:

 

وضعت حكومتا المكسيك الإكوادور خارطة طريق جديدة للانتهاء من المفاوضات بشأن اتفاقية تجارية بين البلدين تسمح للإكوادور بالانضمام إلى تحالف المحيط الهادئ، وهو تكتل اقتصادي إقليمي يضم أيضا الشيلي وكولومبيا والبيرو.

 

وحسب وزارة الاقتصاد المكسيكية، فقد اتفق الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، والرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو، في مباحثات هاتفية، على “حوار دائم” يبدأ الأسبوع المقبل للسعي لإبرام اتفاق نهائي لانضمام الإكوادور قبل مؤتمر التحالف المرتقب في 25 نونبر المقبل بأواهاكا.

 

وقال وزير الخارجية الإكوادوري، خوان كارلوس هولغوين، “نحن ممتنون للجهود التي تبذلها المكسيك لدعم انضمامنا إلى تحالف المحيط الهادئ”.

 

كما عقد وزير الإنتاج والتجارة الخارجية والاستثمار في الإكوادور، خوليو خوسيه برادو، اجتماعات مع السلطات الجديدة في وزارة الاقتصاد المكسيكية وفريق التفاوض بشأن اتفاقية التجارة، تم خلالها وضع خارطة الطريق للمضي قدما في المرحلة النهائية من المفاوضات

 

جريدة إلكترونية مغربية

 

المصدر: map

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...