النشرة الاقتصادية لأمريكا الشمالية

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية من أمريكا الشمالية، ليوم الخميس 29 شتنبر 2022:

 

++ الولايات المتحدة:

 

أكدت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن القوة الاقتصادية الأولى عالميا تحافظ على صمودها في مواجه التحديات العالمية.

 

وأوضح البيت الأبيض في بيان نشر عقب اجتماع عقده بايدن مع عدد من الوزراء والمستشارين، أنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة مواصلة تخفيض الأسعار وتنفيذ الاستثمارات الضخمة التاريخية في مجالات البنيات التحتية والصناعة والانتقال الطاقي، والتي تم إطلاقها في بداية فترة ولاية الرئيس الأمريكي الحالي.

 

وفي وقت سابق، كانت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي، كارين جان بيير، اعتبرت أن الولايات المتحدة كانت في موقع أفضل من بلدان أخرى، وذلك في الوقت الذي تتضاعف فيه التحذيرات بشأن أزمة اقتصادية عالمية محتملة.

 

وتوقعت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، الثلاثاء، حدوث “ركود عالمي” في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمات متعددة.

 

============

 

++ المكسيك:

 

كشفت بيانات رسمية، الأربعاء، أن المكسيك سجلت في غشت الماضي عجزا تجاريا للشهر التاسع تواليا، ما يعني أنها أنفقت أموالا على استيراد سلع أكثر من مبيعاتها في الخارج.

 

وذكر المعهد المكسيكي للإحصاء أن قيمة واردات المكسيك بلغت في الشهر الماضي 56.168 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبخصوص الصادرات، أشار المعهد الإحصائي إلى أنها بلغت 50.67 مليار دولار في الشهر الماضي، وكانت مدفوعة بشكل أساسي بالصادرات غير النفطية والسيارات.

 

وأضاف المصدر ذاته أن صادرات المكسيك غير النفطية إلى الولايات المتحدة سجلت زيادة بنسبة 27.6 بالمائة، وزيادة بنسبة 17 في المائة إلى باقي مناطق العالم.

 

وأكد المعهد الحكومي أن حل أزمة نقص العمالة من شأنه دعم الإنتاج وخفض اختلال التوازن التجاري على المديين المتوسط والطويل.

 

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...