النشرة الاقتصادية من أمريكا الشمالية

في ما يلي نشرة الأخبار الاقتصادية من أمريكا الشمالية، ليوم الأربعاء 28 شتنبر 2022:

 

 

 

الولايات المتحدة:

 

توصل مختبر (بايوجين) إلى اتفاق ودي يقضي بتعويض قيمته 900 مليون دولار، مع م بلغ عن المخالفات اتهم الشركة بدفع رشاوى للأطباء لتشجيعهم على وصف علاجات ضد التصلب المتعدد.

 

وأفاد بيان، صدر الاثنين عن وزارة العدل الأمريكية، بأن مايكل بودونياك، الذي يقف وراء التقرير، سيحصل على نحو 250 مليون دولار بشكل مباشر، فيما سيعود الباقي إلى الحكومة الفيدرالية وجزء صغير (56 مليون) إلى 15 ولاية أمريكية انضمت إلى الإجراء.

 

ويخول قانون الادعاءات الكاذبة للمواطن العادي رفع دعوى لدى العدالة المدنية نيابة عن الحكومة الأمريكية، إذا تبين أن الدولة قد تعرضت للغش ماليا من قبل فرد أو كيان قانوني.

 

—————-

 

 

 

المكسيك:

 

 

 

 

 

تولت المكسيك رئاسة مجلس محافظي البنوك المركزية لبنك أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي للولاية المقبلة، وتم انتخاب غابرييل يوريو، وكيل وزارة المالية للحكومة الفيدرالية لهذا المنصب بصفته محافظا للمؤسسة المالية في المكسيك.

 

ويأتي هذا التعيين في إطار الذكرى الثلاثين لانضمام المكسيك إلى عضوية هذه الهيئة الإقليمية.

 

وأكد السيد يوريو، في تصريحات للصحافة، أن المؤسسة تسعى إلى تعبئة الموارد في المنطقة لمواجهة التحديات الرئيسية مثل انعدام الأمن والكوارث الطبيعية والتنمية بشتى أبعادها.

 

وقال المسؤول “سنعمل على الاستفادة قدر الإمكان من المزايا المشتركة للمنطقة لتعزيز رفاه سكانها، وتحديد استراتيجيات مشتركة للتعاون والتكامل الاقتصادي ومتعدد المجالات”.

 

وتمثل المكسيك 19.2 في المائة من معاملات السندات التاريخية للمؤسسة، والتي بلغت مليارين و821 مليون دولار في 24 إصدارا منذ عام 2007.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...