خسارة ثانية لفرنسا أمام أستراليا

تضاءلت حظوظ فرنسا بالتأهل من دور المجموعات لمسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب، وذلك بعد خسارة ثانية على التوالي،  الخميس في هامبورغ، أمام أستراليا ب 1-2 ، غداة خسارة أولى أمام ألمانيا بالنتيجة ذاتها، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 

وتقدمت فرنسا باشراف المدرب سيباستيان غروجان على أستراليا بفوز ريشار غاكسيه المصنف 79 عالميا على جايسون كوبلر (97) بنتيجة 6-2 و6-4.

 

وقدم غاسكيه الذي انضم إلى التشكيلة الفرنسية الأسبوع الماضي كخيار خامس أفضل مستوى له، ليكسر إرسال منافسه منذ البداية، وبدا متفوقا عليه في جميع الكرات.

 

ومع عدم مشاركة أدريان مانارينو (47 عالميا)، وقع على كاهلي بنجامان بونزي (53) حصد النقطة الثانية والفوز، إلا أنه على غرار ما حصل معه خلال خسارته أمام الالماني يان-لينارد شتروف (132) الأربعاء، تأخر الفرنسي في دخول أجواء اللقاء وفشل في ترجمة كرتين لصالحه للحسم، ليخسر أمام أليكس مينور (22) 3-6 و6-1 و4-6.

 

واضطرت فرنسا لخوض مباراة الزوجي لتحديد الفائز للمرة الثانية في غضون يومين بعد مواجهة ألمانيا، لتخرج للمرة الثانية أيضا بخسارة حيث انحنى الثنائي نيكولا ماهو وأرثور ريندركنيش بمجموعتين أمام ماثيو إبدين وماكس بورسيل 6-4 و6-4.

 

ولم تخرج فرنسا حسابيا من دور المجموعات، إلا أن حظوظها باتت ضئيلة جدا في هذه المجموعة، إذ أن فوز ألمانيا على بلجيكا الجمعة يمكن أن يحسم نهائيا مسألة امكانية التأهل لمنتخب “الديوك” الذي يواجه بلجيكا السبت.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...